اخر الاخبار
خلال بطولة كأس العالم..

الفيفا: قطر تستضيف المرحلة الثانية من النسخة الثانية لبرنامج شهادة إدارة الأندية

زيورخ – قنا :

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم، أن المرحلة الثانية من النسخة الثانية لبرنامج شهادة إدارة الأندية ستقام في الدوحة خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 المقررة نهاية العام الحالي.
وأكد “فيفا” أن المرحلة الثانية من النسخة الثانية للبرنامج التي ستقام في قطر ستجمع بين الشق الحضوري وتقنية التواصل المرئي، في النصف الأول من ديسمبر المقبل خلال استضافة المونديال.


ونظم الاتحاد الدولي لكرة القدم المرحلة الأولى من النسخة الثانية لهذا البرنامج في نيويورك على مدى الأيام الأربعة الماضية بشكل هجين، حضوريا وعبر الإنترنت، بمشاركة 40 مسؤولا من جميع الاتحادات القارية الذين ناقشوا موضوعات مثل القيادة والإدارة، والاستراتيجية الرياضية، والتسويق والتواصل، وإدارة الأندية والملاعب، والمسائل القانونية للحوكمة والمالية.
وتأتي النسخة الثانية لبرنامج شهادة إدارة الأندية بعد النجاح الكبير الذي أحرزته النسخة الأولى من البرنامج الذي يهدف إلى تزويد المديرين التنفيذيين للأندية واللاعبين الدوليين السابقين من جميع أنحاء العالم بأحدث المعارف العملية المرتبطة بالإدارة الناجحة لأندية كرة القدم.
ويتماشى هذا البرنامج مع ما يهدف إليه “فيفا” من مشاركة للمعارف وخلق نظام بيئي أكثر توازنا في كرة القدم، وذلك من أجل تمكين أكبر عدد ممكن من الأندية في العالم من التنافس على أعلى المستويات داخل الملعب وخارجه.


ويشارك 40 شخصا من مختلف الاتحادات القارية في برنامج شهادة إدارة الأندية الذي سيمتد لـ12 شهرا، وسيتولى تقديم مواده كوكبة من خيرة الخبراء العالميين في المجال، في حين ستقسم دروسه بين مواد حضورية وأخرى عن بعد عبر الإنترنت، لتضم في النهاية مواد حول فن القيادة والإدارة، والاستراتيجيات الرياضية، وأكاديميات الشباب، والتسويق والاتصال، والعمليات التشغيلية للنوادي وكيفية تسيير وإدارة الاستادات، إضافة للمسائل المتعلقة بالحوكمة والتمويل والمواد القانونية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X