اخر الاخبار
بحضور سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني

وزارة الثقافة تدشن كتاب “جاسم القائد مؤسس قطر”

الدوحة – قنا :

دشنت وزارة الثقافة اليوم كتاب جاسم القائد مؤسس قطر للكاتب الشيخ محمد بن أحمد بن جاسم آل ثاني، وذلك في قاعة بيت الحكمة بوزارة الثقافة.

ويأتي حفل تدشين هذا الإصدار، الذي حضره سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، وعدد من الحضور، بالتعاون بين الملتقى القطري للمؤلفين، وملتقى الناشرين والموزعين القطريين.

وشهد التدشين الاحتفاء بالإصدار الجديد الذي يثري رفوف المكتبة القطرية، ويبرز قدرة الكاتب القطري على الإبداع الأدبي، وهو أحد الأهداف التي يرنو ملتقى الناشرين والموزعين القطريين إلى تحقيقها.

وأكد سعادة وزير الثقافة، أثناء حفل التدشين، حرص الوزارة على تشجيع مثل هذه المبادرات التي تتطلب المزيد من الجهد والصبر، موضحا أن هذا هو حال الإنسان الباحث الذي لا بد أن يتحلى بالصبر والحلم.

وحيا سعادة وزير الثقافة المؤلف على جهوده في إصدار النسخة العربية من الكتاب، ومن المرتقب إصدار نسخ بلغات أخرى أيضا.

من جهته، قال سعادة الشيخ محمد بن أحمد بن جاسم آل ثاني مؤلف كتاب “جاسم القائد مؤسس قطر”: أصدرت النسخة الإنجليزية من الكتاب عام 2012، ووزعت منه 10 آلاف نسخة، موضحا أن الكتاب في نسخته الإنجليزية اعتمد على أسلوب السرد القصصي، وليس على الأحداث والوقائع التي تتبع بعضها البعض.

وأضاف: كانت هناك تحديات في ترجمة الكتاب إلى اللغة العربية، منها المراجع التي يستند إليها المؤلف في الحصول على المعلومات والوثائق لرواية القصص والأحداث بشكلها الحقيقي استنادا إلى معلومات دقيقة، واستغرق جمع المعلومات والوثائق وقتا طويلا، حتى ساعدت على ترجمة الكتاب إلى اللغة العربية وفقا للمعلومات الدقيقة التي تحملها حول شخصية جاسم القائد مؤسس قطر، وصولاته وجولاته.

وأكد على أنه بصدد ترجمة الكتاب إلى اللغة الفرنسية، وذلك بالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى الدولة، لافتا إلى أن هناك نية لترجمته أيضا للغة الصينية، ولغات أخرى.

وأوضح أن الكتاب يروي في قرابة 200 صفحة وبأسلوب قصصي، حياة الشيخ جاسم بن محمد مؤسس قطر طيب الله ثراه، عندما ظهر كشاب يافع وفارس يفتخر به والده الشيخ محمد بن ثاني رحمه الله.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X