المحليات
تتواصل مع الطلاب المحتملين في معرض الجامعات 2022

جامعة حمد تستعرض برامجها الأكاديمية

الدوحة- الراية:

تستعرضُ جامعةُ حمد بن خليفة برامجَها البحثيَّة المكثفة ومتعددة التخصصات وبيئتها الأكاديميَّة الاستثنائية في جناح مؤسَّسة قطر خلال معرض الجامعات في قطر 2022.

ويلتقي فريقٌ من مُمثلي الجامعة مع الطلاب المُحتملين لاستكشاف خياراتهم المتعلقة بالتعليم العالي، بالإضافة إلى الالتقاء مع أولياء الأمور ومُعلمي المدارس والمُستشارين من جميع أنحاء الشرق الأوسط. وتسلط مشاركة الجامعة في المعرض وعروضها التعريفية وجلسات ورش العمل التي تقدمها الضوء على الفرص المتاحة للطلاب الباحثين عن تعليم تنافسي على مستوى الدراسات العُليا في قطر. ويمكن للطلاب الذين يزورون جناح الجامعة في الجناح المُشترك المخصص لجامعات مؤسَّسة قطر بالمعرض الحصول على المعلومات والنصائح حول عمليات القبول وإجراءات الاختبار الموحدة والمنح الدراسيَّة.

كما يمكن للطلاب التواصل واستكشاف مزايا التعليم الذي يركز على الأبحاث ودوره في تطوير حياتهم المهنية وإتاحة فرص فريدة لهم لكي يكونوا جزءًا من منظومة المدينة التعليمية. وقال الدكتور مايكل بينيديك، وكيل جامعة حمد بن خليفة: «أرحب بأي طالب يفكر في متابعة دراساته العليا للاطلاع على البرامج الفريدة وعالمية الطراز التي تقدمها الجامعة. وتوفر برامجنا الأكاديمية متعددة التخصصات التي تركز على البحوث فرصًا استثنائية لطلاب الدراسات العليا للتوصل إلى اكتشافات جديدة وفهم كيفية إجابة الأبحاث عن الأسئلة والتعامل مع التحديات. ويغادر خريجونا الجامعة بعقلية ريادية ومبتكرة تبحث عن حلول إبداعية لتحديات اليوم، على الصعيدَين المحلي والعالمي. ولكنَّ الأهم من ذلك هو أن خريجينا يصبحون على استعداد لأن يكونوا قادةً في مجالاتهم».

وتشمل البرامج المبتكرة في جامعة حمد بن خليفة تخصصات في القانون، والسياسات العامة، والعلوم الصحية والحيوية، والدراسات الإسلاميَّة المعاصرة، والعلوم والهندسة (بما في ذلك برنامج البكالوريوس الوحيد في جامعة حمد بن خليفة)، والعلوم الإنسانية والاجتماعية. وتتميز العديد من البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة بتفردها في المنطقة. وأضاف: «تعكسُ شهرة جامعة حمد بن خليفة باعتبارها من الجامعات البحثية الرائدة مكانة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وطلابها. ونحن نوفر ثروة من الموارد والمرافق البحثية المتطورة لمساعدتهم على استكمال مساعيهم الأكاديمية بينما تتوافق برامجنا الأكاديمية مع الاتجاهات الحالية والمستقبلية للسوق. وقد سلطت جلساتنا الضوء على جميع الآفاق المتاحة للطلاب لتزويدهم بمجموعات المهارات ذات الصلة وتمكينهم من الوصول إلى القمة في مجالاتهم».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X