المحليات
يستهدف طلبة المرحلتَين الإعدادية والثانوية

«نماء» يطلق برنامج «مجتمع رقمي آمن»

تعزيز الوعي بثقافة الاستخدام الآمن والسليم للمجتمع الرقمي

الدوحة- الراية:

تحت شعار «مجتمع رقمي آمن»، دشَّن مركز الإنماء الاجتماعي «نماء»، أحد المراكز التي تعمل تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، التي تتبع بدورها وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، برنامج تحسين أنماط الحياة «مجتمع رقمي آمن» بهدف الارتقاء بأسلوب حياة المُراهقين عبر نشر الوعي بثقافة الاستخدام الآمن والسليم للمُجتمع الرقمي، وذلك أمس الأول الأحد بمدرستي علي بن جاسم بن محمد آل ثاني الثانوية للبنين، والوجبة الإعدادية للبنات، وَفقًا للجدول الزمني المُحدّد.

يستهدفُ برنامجُ تحسين أنماط الحياة «مجتمع رقمي آمن» طلاب المدارس من المرحلتَين الإعدادية والثانوية ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا. يسعى البرنامج إلى مُساعدة هذه الشريحة الهامة بالمُجتمع في أن ينعموا بحياة مُتوازنة من خلال تطوير معارفهم وتعزيز السلوكيات الإيجابية لديهم.

صُمم البرنامج من أجل تدريب وتأهيل المُراهقين وجعلهم أكثر مسؤولية عن صحتهم وحمايتها من خلال فهم الذات وتنميتها وتطويرها، وتحفيزهم للعب دور أساسي في دعم واستحداث خيارات جديدة، وصحية، وآمنة، وإكسابهم المهارات الاجتماعية الضرورية للتعامل مع العالم الخارجي واحترام الغير وغيرها من المجالات التي ترتقي بجودة حياة الفرد والأسرة، بما يؤسّس لفترة مُراهقة آمنة وسليمة ويصنع أجيالًا مؤهلة وفاعلة في خدمة المُجتمع.

وتماشيًا مع شعار البرنامج، ستركز جلساته التدريبية على عدَّة محاور رئيسية من شأنها المُساهمة في بناء شخصية المُراهقين وَفق أسس سليمة هي مفهوم المُجتمع الرقمي، ونشر التوعية وتعميم ثقافة الحياة الرقمية الإيجابية.

وفي معرض حديثها عن تدشين برنامج تحسين أنماط الحياة، قالت صبا الفضالة، المُدير التنفيذي لمركز الإنماء الاجتماعي «نماء»: «في ظل التطوّر الرقمي الهائل والمُتنامي بوتيرة مُتسارعة، حرصت دولة قطر على تعزيز جودة الحياة الرقمية وإرساء أسس مُجتمع رقمي آمن وإيجابي للجميع، لذا سعينا في مركز نماء من خلال هذا البرنامج، إلى تحسين أنماط حياة أبنائنا المُراهقين.

من المُقرّر أن يتم تنفيذ البرنامج في 14 مدرسة من مختلف المراحل الإعدادية والثانوية (7 مدارس بنين – 7 مدارس بنات)، بمُعدل يومين لكل مدرسة وعلى مدار 4 ساعات تدريبية يوميًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X