المحليات
نظمتها كلية الدراسات الإسلامية

حلقة نقاشية حول التعليم من أجل التنمية المستدامة

الدوحة- قنا:

نظَّمَ مجلسُ المبدعين بجامعة حمد بن خليفة، وهو منصة تابعة لكلية الدراسات الإسلاميَّة، حلقة نقاشية بعنوان «التعليم من أجل التنمية المستدامة في قطر» بالشراكة مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» لدى دول الخليج واليمن.

وأوضحَ الدكتورُ محمد إفرين توك، العميد المساعد لمُبادرات الإبداع والتقدم المجتمعي في كلية الدراسات الإسلامية في تصريح له بهذه المناسبة، أنَّ الحلقة ركزت على استعراض أفضل السبل لدمج أهداف التنمية المستدامة وقيمها في طرق التدريس والتعلم، لافتًا إلى أنَّها وفرت فرصة للعمل الجماعي لاستكشاف مجالات التقدم والتعاون.

وتهدفُ هذه الحلقة إلى توفير الفرصة للتعرف على تجارب الأطراف المعنية في تعليم أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك أدواتهم وعوامل التمكين والمعوقات التي واجهتهم، وذلك في إطار تركيز المجلس على دور التعليم في تحقيق التنمية المُستدامة العالمية.

يَشار إلى أنَّ هذه الحلقة النقاشية تشكل جزءًا من المشروع البحثي الذي تجريه الكلية بعنوان «تدريس أهداف التنمية المستدامة والمواطنة العالمية في قطر: تعزيز قوَّة قطر على الساحة العالمية»، بالتعاون مع كلية السياسات العامة في جامعة حمد بن خليفة، والذي يسعى إلى تعزيز عملية توفير فضاءات وتطبيقات تعليمية شاملة ومنسقة بمشاركة العديد من الأطراف المعنية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X