المحليات
التقى مسؤولين أمريكيين على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

وزير الخارجية ونظيره الإيراني يستعرضان العلاقات

بحث تطورات العودة لخطة العمل المشترك مع واشنطن

نيويورك- قنا:

اجتمعَ سعادةُ الشَّيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، مع سعادةِ الدكتور حسين أمير عبداللهيان وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

جرى خلال الاجتماع، استعراضُ علاقات التعاون الثنائي بين البلدَين، وآخر تطورات مفاوضات العودة لخُطة العمل المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية. كما اجتمعَ سعادةُ الشَّيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مع سعادة السيد روبرت مالي المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. جرى خلال الاجتماع استعراضُ علاقات التعاون الثنائي بين البلدَين، وآخر مستجدات محادثات الاتفاق النووي، وتطورات الأوضاع في المنطقة، بالإضافة إلى عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المُشترك. في الإطار ذاته
اجتمعَ سعادة ُالشَّيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مع سعادة السيد بريت ماكغورك منسق شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. جرى خلال الاجتماع استعراضُ العلاقات الثنائية والتعاون الأمني بين البلدَين، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في لبنان وليبيا والعراق ومستجدات محادثات الملف النووي، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المُشترك. وتناول الاجتماع آخر الاستعدادات لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. وتقدم المسؤول الأمريكي، بالشكر لدولة قطر على مساعدتها في الإفراج عن مواطن أمريكي تعرض للخطف في أفغانستان عام 2020.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X