fbpx
فنون وثقافة

الجزيرة الوثائقية تفوز بجائزة مهرجان سيلينتو السينمائي

الدوحة – الراية:

فازَ فيلم الجزيرة الوثائقية «تام تام باسكت» بجائزة أحسن فيلم عن فئة الأفلام الوثائقية في مهرجان سيلينتو السينمائي الدولي الذي أقيم خلال الفترة ما بين 13 وحتى 17 سبتمبر الجاري في مدينة ساليرنو الإيطالية. ويحكي الفيلم الذي أخرجه محمد قناوي قصة فريق «تام تام» لكرة السلة الذي يضم أبناء المهاجرين الأفارقة القصّر حصرًا ممن يعيشون في ضواحي مدينة نابولي في ظل أوضاع معيشية قاسية، دون أوراق ثبوتية تمنحهم الحق في حياة طبيعية.
يستعرض الفيلم قصص هؤلاء اللاعبين الطامحين لوصول صدارة الدوري، ليكونوا لاحقًا نجومًا للمنتخب الإيطالي الأول لكرة السلة، كما يحكي قصة فريقهم الذي تأسس بمبادرة من أحد لاعبي كرة السلة في إيطاليا، ويتابع تدريباتهم في ملاعب كرة السلة والمباريات التي يخوضونها.
جدير بالذكر أن رحلة إنتاج فيلم «تام تام باسكت» تمت على مدار عامين، وقد اختير للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان تيرا دي توتي السينمائي الذي سيعقد خلال السادس وحتى العاشر من أكتوبر القادم في مدينة بولونيا الإيطالية. كما سيشارك الفيلم بالمسابقة الرسمية لمهرجان دي ستانيزيو سود الذي سيقام في مدينة سيينا وسط إيطاليا خلال الفترة ما بين الثالث عشر وحتى السادس عشر من أكتوبر القادم. كما سيُعرض فيلم «تام تام باسكت» ليكون فيلم الافتتاح في مهرجان دي كاسيل فولتيرنو السينمائي، وهي المدينة ذاتها التي تم تصوير الفيلم فيها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X