fbpx
فنون وثقافة

«سهيل سات» توسع نطاق شراكتها مع كيو نيكسوس

الدوحة – قنا:

أعلنت الشركة القطرية للأقمار الصناعية «سهيل سات» عن توسيع نطاق شراكتها مع شركة «كيو نيكسوس» على قمر (سهيل 1)، والذي يغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من المدار المميز على 25.5 درجة شرقًا.
وقال السيد علي بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لـ «سهيل سات» في بيان للشركة: «إننا سعداء لتوسيع خدمات شبكة (VSAT) الخاصة بنا وتنمية العلاقة مع شركة كيو نيكسوس»، مضيفًا: «نؤمن أن خدمات البيانات الموثوقة للغاية التي نقدمها في شركة سهيل سات توفر الأسس اللازمة لتوفير الشبكة القوية التي تحتاجها شركة كيو نيكسوس لبناء خدماتها لعملائها».
وأثبتت شركة «كيو نيكسوس» أن ترددات النطاق (Ku ) على متن (سهيل 1) يمكن أن توفر اتصالًا عالي السرعة عبر قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى توفير خدمات الاتصالات لقطاع النفط والغاز، وكذلك تطوير أنظمة الأقمار الصناعية المحمولة والمتنقلة التي يمكن استخدامها لتوفير الاتصال للأغراض التعليمية في المناطق النائية. وستعمل الشبكة في المقام الأول على تلبية احتياجات دولة قطر والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، وستتم إدارتها بالتعاون بين فريقي «كيو نيكسوس» و»سهيل سات» في الدوحة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X