fbpx
فنون وثقافة
احتفاءً باستضافة قطر مونديال 2022

فنان يمني ينحت مجسمًا لكأس العالم

الدوحة – الراية:

نجحَ الفنان اليمني يعقوب سالم هبشان في نحت مجسم لكأس العالم 2022، وذلك باستخدام أدوات يدوية بسيطة، حيث قام بنحت جذع خشب من عود شجر الآثل الصلب، باستخدام آلة القادوم، والمنشار اليدوي، وآلة الجلخ، ليقدم مجسمًا خشبيًا مطابقًا في المقاييس والأبعاد للمجسم الحقيقي لكأس العالم.
وفي هذا السياق قال هبشان: بمناسبة أول استضافة عربية لنهائيات كأس العالم لعام 2022، بدولة قطر الحبيبة، يشرفني ويسعدني أن أشارككم بتجسيم ونحت تمثال لكأس العالم من جذع الشجر. مضيفًا: الفكرة جاءت من نحتي لكأس العرب وكأس الخليج الأخيرتين. حيث أردت أن أضع بصمتي في بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، وذلك رغم الظروف التي تمر بها بلادي. لأظهر للعالم أنه رغم المعاناة يولد الإبداع.
وعن مراحل تصنيع هذا المجسم يقول: العمل مرّ بمراحل عدة في صناعته ليصل إلى شكله النهائي، حيث قمت في البداية بالبحث عن الجذع الخشبي المناسب، وتجهيزه بصورة أولية. ثم بعد ذلك بدأت مرحلة النحت والتنعيم، وفي المرحلة النهائية قمت بطلاء المجسم باللون الذهبي ليظهر بصورة مطابقة تمامًا لكأس العالم الحقيقي.
وكشف يعقوب عن رغبته في المشاركة بهذه الكأس في المعرض الإبداعي الذي ستقيمه قطر بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، والتي ستشارك فيها نخبة واسعة من الفنانين والمُبدعين لتقديم أعمالهم على هامش البطولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X