fbpx
أخبار عربية
أكد أن الوضع يتطلب إجراءات دولية عاجلة.. د. الخليفي :

قطر تتعهد بـ 12 مليون دولار مساعدات للقرن الإفريقي

نيويورك – قنا:

تعهدت دولة قطر بتقديم 12 مليون دولار مُساعدات إنسانية في منطقة القرن الإفريقي، مُشيرة إلى أن الملايين من الناس في بلدان تلك المنطقة يواجهون خطر المجاعة وتحديات هائلة ناجمة عن تدهور الأوضاع بسبب الجفاف وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية. جاء ذلك في كلمة ألقاها سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية، أمام الحدث رفيع المستوى بشأن «الاستجابة للاحتياجات الإنسانية الطارئة في منطقة القرن الإفريقي»، الذي استضافته دولة قطر إلى جانب كل من إيطاليا والولايات المُتحدة والمملكة المتحدة، وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية. وقال سعادته: إن الوضع المنهار والاحتياجات الإنسانية الكبيرة في منطقة القرن الإفريقي تتطلب التزامًا مستمرًا وإجراءات عاجلة من المجتمع الدولي للوصول إلى من هم في حاجة ماسة للمساعدات، والحد من المخاطر، وتعزيز صمود السكان، معتبرًا أن هذا الحدث يُشكل فرصة مهمة لإعادة تأكيد دعمنا الثابت لبلدان القرن الإفريقي وهي تكافح من أجل تلبية احتياجاتها الأساسية.
وأعربَ سعادتُه عن فخر قطر بكونها إحدى أبرز الدول التي تدعم الأمم المتحدة في العديد من المجالات، مُشيرًا إلى تعهد صندوق قطر للتنمية وشركائه في عام 2021 بتمويل التنمية المستدامة والإغاثة الإنسانية، مما أحدث تحولًا في حياة الناس في 47 دولة حول العالم، بما في ذلك بلدان القرن الإفريقي.
وتابعَ: إن صندوق قطر للتنمية قد باشر بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، في دعم قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة في الصومال على مدى عامين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X