اخر الاخبار
في سبتمبر الجاري ..

منتخبات المونديال تخوض 43 مباراة ودية ورسمية

زيورخ  – قنا:

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ الضوء على المباريات التي ستخوضها المنتخبات الـ32 المتأهلة لنهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، المقررة خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.
وذكر تقرير لـ/فيفا/ أنه سيتعين على المنتخبات الـ32 المتنافسة خوض مواجهات دولية قبل كأس العالم القادمة، حيث ستوفر 43 مباراة للمدربين الدوليين الوقوف على مدى جاهزية منتخباتهم قبل خوض المونديال، وذلك من خلال المباريات الودية ومباريات دوري الأمم الأوروبية خلال شهر سبتمبر الجاري.
وأوضح أنه مع اقتراب موعد بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ومع استمرار العد التنازلي للحدث الأكثر شهرة في كرة القدم، ستتاح الفرصة لمدربي المنتخبات للوقوف على جاهزية لاعبيهم خلال فترة التوقف الدولي، التي تبدأ اليوم وحتى 27 سبتمبر الجاري، وترتيب أوراقهم قبل دخول المنعرج الأخير، إذ سيتعين عليهم اختيار 26 لاعبا سيتواجدون في المونديال.
ومن أبرز هذه المباريات، التجارب الودية للمنتخب القطري الذي سيلعب غدا /الجمعة/ أمام نظيره الكندي قبل أن يواجه في 27 سبتمبر منتخب تشيلي، علما أن المنتخب المضيف سيلعب منافسات المونديال ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات السنغال وهولندا والإكوادور التي ستقص شريط افتتاح كأس العالم FIFA قطر 2022 أمام قطر.
وضمن برنامجه الإعدادي لخوض غمار منافسات مونديال قطر، يلعب الإكوادور وديتين يومي 23 و27 سبتمبر أمام السعودية واليابان، أما الطرف الثالث في المجموعة الأولى (المنتخب السنغالي) فسيلعب وديتين أيضا أمام بوليفيا وإيران يومي 24 و27 سبتمبر الجاري، كما ستلعب هولندا اليوم أمام بولندا قبل مواجهة بلجيكا بعد ثلاثة أيام لحساب دوري الأمم الأوروبية.
وستخوض منتخبات المجموعة الثانية في المونديال عددا من المباريات هذه الأيام، إذ سيلعب المنتخب الإنجليزي يوم غد أمام إيطاليا ثم سيواجه يوم 26 سبتمبر ألمانيا لحساب مباريات دوري الأمم الأوروبية، بينما سيلعب المنتخب الإيراني يوم غد أمام أوروغواي ثم يوم 27 ضد السنغال، فيما سيخوض منتخب الولايات المتحدة الأمريكية مواجهتين يوم غد مع اليابان ويوم 27 أمام السعودية، مثلما سيخوض منتخب ويلز اليوم مباراة أمام بلجيكا ضمن دوري الأمم الأوروبية، وأمام بولندا بعد ثلاثة أيام.
ومن ناحية أخرى، ستخوض منتخبات المجموعة الثالثة في المونديال، مواجهات إعدادية بمناسبة فترة التوقف الدولي، حيث سيلتقي منتخب الأرجنتين في يومي 23 و27 تواليا، مع هندوراس وجامايكا، كما سيلعب المنتخب السعودي وديا في يومي 23 و27 سبتمبر، حيث يلتقي في الأولى الإكوادور وفي الثانية الولايات المتحدة، بدوره سيخوض منتخب المكسيك يومي 24 و27 مواجهتين أمام بيرو وكولومبيا تواليا، بينما سيلعب منتخب بولندا في دوري الأمم في يومي 22 و25 أمام هولندا وويلز تواليا.
إلى ذلك، ستلعب المنتخبات التي ستخوض غمار منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022 لحساب المجموعة الرابعة مباريات في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، حيث ستخوض فرنسا (حاملة لقب كأس العالم) اليوم ويوم 25 سبتمبر مواجهتين أمام النمسا والدنمارك لحساب دوري الأمم الأوروبية، بينما ستخوض أستراليا وديتين اليوم ويوم 25 أمام نيوزيلندا، ومن جانبه سيلعب منتخب الدنمارك اليوم ويوم 25 أمام كرواتيا وفرنسا، لحساب الدوري الأوروبي، كما سيلعب المنتخب التونسي اليوم أمام جزر القمر قبل مواجهة البرازيل يوم 27 في فرنسا.
وستخوض المنتخبات التي تلعب في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ضمن المجموعة الخامسة مباريات ودية وأخرى لحساب دوري الأمم الأوروبية، حيث سيلتقي منتخب إسبانيا في يومي 24 و27 سبتمبر سويسرا والبرتغال لحساب دوري الأمم، بينما سيلعب منتخب كوستاريكا وديا أمام كوريا الجنوبية وأوزبكستان يوم غد /الجمعة/ ويوم 27 من الشهر الجاري، فيما سيخوض المنتخب الألماني مواجهتين يوم غد ويوم 26 أمام المجر وإنجلترا تواليا، على أن يواجه منتخب اليابان وديا يوم غد الولايات المتحدة قبل مواجهة الإكوادور يوم 27 سبتمبر.
أما منتخبات المجموعة السادسة في المونديال، فإنها ستخوض هي الأخرى مواجهات ودية وأخرى رسمية، إذ سيخوض منتخب بلجيكا اليوم ويوم 25 مواجهتين لحساب دوري الأمم الأوروبية ضد كل من ويلز وهولندا تواليا، فيما سيلعب منتخب كندا وديا، يومي 23 و27، أمام منتخبي قطر وأوروغواي، على أن يخوض المنتخب المغربي بدوره وديتين، يومي 23 و27 سبتمبر، أمام تشيلي وباراغواي تواليا، كما يلعب منتخب كرواتيا اليوم أمام الدنمارك قبل لقائه بعد ثلاثة أيام مع النمسا لحساب مباريات دوري الأمم الأوروبية.
بدورها، ستجري منتخبات المجموعة السابعة في المونديال خلال هذا الشهر مباريات ودية ورسمية، حيث سيلعب المنتخب البرازيلي وديا، يومي 23 و27 سبتمبر أمام غانا وتونس، بينما ستلعب صربيا لحساب دوري الأمم الأوروبية، في يومي 24 و27، أمام السويد والنرويج، مثلما ستخوض سويسرا في ذات التواريخ مواجهتين أمام إسبانيا والتشيك، فيما سيلتقي منتخب الكاميرون وديا، يومي 23 و27 تواليا، أوزبكستان وكوريا الجنوبية.
ومن جانبها، ستلعب منتخبات المجموعة الثامنة في المونديال، خلال الأسبوع الأخير من سبتمبر الجاري، عددا من المباريات، حيث يلتقي منتخب البرتغال، يومي 24 و27 الجاري، التشيك وإسبانيا تواليا ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، فيما سيواجه منتخب غانا وديا، يومي 23 و27، البرازيل أولا ثم نيكاراجوا ثانيا.
كما سيلعب منتخب أوروغواي وديا، يومي 23 و27 سبتمبر، أمام نظيره الإيراني والكندي، فيما سيواجه منتخب كوريا الجنوبية وديا، يومي 23 و27، منتخبي كوستاريكا والكاميرون.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X