أخبار عربية
شارك في مائدة مستديرة والتقى مسؤولين دوليين

رئيسة وزراء باربادوس تستقبل نائب رئيس الوزراء

مناقشة المستجدات السورية مع وفد من الائتلاف الوطني

نيويورك – قنا:

اجتمعت دولة السيدة ميا موتلي رئيسة وزراء باربادوس، مع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وذلك على هامش أعمال الدورة ال 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. جرى خلال الاجتماع، استعراضُ علاقات التعاون الثنائي بين البلدين لا سيما في مجال الطاقة. من جانب آخر اجتمعَ سعادتُه مع سعادة السيد بيتر ماور رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك على هامش أعمال الدورة ال 77 للجمعية العامة للأمم المُتحدة بنيويورك.
جرى خلال الاجتماع، استعراضُ علاقات التعاون الثنائي، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الإقليمية لا سيما في أفغانستان وسوريا.
كما اجتمعَ سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مع سعادة سايمون كوفيني وزير الخارجية والدفاع في جمهورية أيرلندا، جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المُحتلة.
كذلك اجتمعَ سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مع وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وهيئة التفاوض السورية، وضم الوفد سعادة السيد سالم المسلط، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وسعادة الدكتور بدر جاموس رئيس هيئة التفاوض السورية وعددًا من الشخصيات السوريّة.

جرى خلال الاجتماع، مُناقشة مُستجدات الأزمة في سوريا، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المُشترك.
كذلك شاركَ سعادته في المائدة المُستديرة المُغلقة على المستوى الوزاري حول «إيجاد طريق السلام والأمن المستدامين: 20 عامًا بعد مبادرة السلام العربية»، التي استضافها سعادة جوزيب بوريل الممثل السامي للاتحاد الأوروبي المعني بالسياسة الخارجية والأمنية، وذلك على هامش أعمال الدورة ال 77 للجمعية العامة للأمم المُتحدة بنيويورك.
جرى خلال المائدة المُستديرة مُناقشة التحديات والفرص لإعادة تنشيط المسار الدبلوماسي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وسبل استئناف عملية السلام المبنية على مبادرة السلام العربية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. من جانب آخر، اجتمع سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مع سعادة نيكولا سيلاكوفيتش وزير الخارجية بجمهورية صربيا، جرى خلال الاجتماع، استعراضُ علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.
كما اجتمعَ سعادته مع سعادة ديفيد بيزلي المُدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، جرى خلال الاجتماع استعراضُ علاقات التعاون الثنائي، خاصة في مجال المُساعدات الإنسانية، وتداعيات الأزمة الغذائية العالمية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المُشترك. كما اجتمعَ سعادته مع سعادة تور وينسلاند المُنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، جرى خلال الاجتماع استعراضُ مُستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المُحتلة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X