المحليات
نظمت معرضًا بمشاركة 57 مدرسة .. التربية:

152 عملًا فنيًا لاستقبال ضيوف المونديال

لوحات تعكس الهُوية الوطنية خلال المونديال

تجسيد معالم الدولة والزي والتراث القطري

تزيين المدارس ومحيطها احتفاءً بالحدث الكروي العالمي

مشاريع فنية بالتعاون مع هيئة متاحف قطر قريبًا

الدوحة – إبراهيم صلاح:

افتتحَ سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أمس الأربعاء معرضًا فنيًا بعنوان «إبداعات أصحاب المواهب الفنية لاستقبال كأس العالم»، ضم المعرض 152 لوحة ومجسمًا وصورة من أعمال طلاب 57 مدرسة حكومية، بما فيها مدارس التربية الخاصة، بالإضافة لعدد من أعمال المعلمين وموظفي الوزارة، والتي تجسد كلها أجواء الترحاب والاستقبال ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والهوية القطرية، والزي والتراث القطري، وغيرها من الأنشطة والفعاليات والاستادات الجديدة، وكذا البطولات والأحداث الرياضية التي استضافتها قطر من قبل.

وقامَ د. النعيمي بجولة تفقدية داخل المعرض، اطلع خلالها على الأعمال الفنية المشاركة فيه، واستمع إلى شرح مفصل من القائمين على المعرض، وأشاد سعادته بجميع الأعمال واللوحات الفنية للمشاركين في المعرض. ووصف سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي في تصريحات صحفية المعرض بالمتميز، وقال إن الطلبة استلهموا المعاني الكبيرة لاستضافة الدولة لهذا الحدث الرياضي العالمي الذي يقام لأول مرة بالمنطقة، وقاموا بعكس كل ذلك في أعمالهم ورسوماتهم ولوحاتهم ومجسماتهم ما يعكس بدوره الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة للجوانب التربوية والتعليمية والفنية بمدارسها، علاوة على اهتمام الطلاب أنفسهم ومعلميهم وموظفي الوزارة بهذه البطولة التي يترقبها وينتظرها العالم بشغف وحماس. ونوه إلى أن من هذه الأعمال الفنية التي تعكس إبداعات الطلاب، ما يمكن استخدامه كجداريات لتزيين بعض المناطق والطرق بالدولة ومناطق تجمعات الزوار والمشجعين، لافتًا إلى أن لدى الوزارة متطوعين سيشاركون مع غيرهم في المهام التي توكل إليهم، بينما ستقوم الجامعات مثل جامعة قطر وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا والمدينة التعليمية بترتيبات الإقامة وتجهيزات التدريب بها لبعض المنتخبات المشاركة في البطولة العالمية المُهمة.

وأعربَ النعيمي عن ثقته في أن الجميع سيقوم بواجبه في استقبال ضيوف قطر بأحسن ما يكون، وبما يمليه الدين الإسلامي وعادات أهل ومجتمع قطر الأصيلة، من حيث كرم الضيافة والترحاب بالضيوف، مبينًا أن الوزارة ستقوم من جانبها بالتنسيق مع الجهات المعنية لتزيين المدارس ومُحيطها احتفاءً بهذا الحدث الكروي العالمي.

مها الرويلي:

المعرض يعكس حماس الطلاب

قالت مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية: إن المعرض يعكس بلوحاته ومحتوياته المختلفة حماس طلاب المدارس الحكومية بمراحلها المختلفة لاستقبال بطولة FIFA قطر 2022 بهمة عالية واستعداد تام. كما يعكس الحس الفني لدى الطلاب من حيث دمج ومزج الهوية القطرية مع أهداف وأهمية هذه البطولة، والتطلعات العالمية حولها، وذلك في مضامين أعمالهم لاستقبال المونديال، مع حرص كل منهم على ترك بصمة له في كل ذلك.

شيخة ربيعة:

9 لوحات قدمها طلبة ذوي الإعاقة

أكدت شيخة ربيعة رئيس مبادرة الثقافة المؤسسية أن إطلاق معرض «إبداعات أصحاب المواهب الفنية لاستقبال كأس العالم» المستمر حتى 29 من الشهر الجاري بالتزامن مع قرب انطلاق المونديال، ولمشاركة الوزارة ضمن الحدث فقد تم دعوة كافة منتسبي الوزارة من طلاب مدارس ومعلمين وإداريين إلى جانب موظفي الوزارة للمساهمة بلوحاتهم في المعرض، حيث شاركت 57 مدرسة بعدد 103 لوحات من ضمنها 11 مجسمًا متميزًا إلى جانب 9 لوحات من طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة. ولفتت إلى أن اللوحات المُشاركة في المعرض تربط بين الماضي والحاضر وأبرز معالم البلاد إلى جانب الملابس التراثية والمنشآت الرياضية في البلاد.

روضة المهندي:

تتميز بالأصالة والعراقة

قالت الطالبة روضة أحمد عبداللطيف البنعلي المهندي في الصف الحادي عشر بمجمع التربية السمعية للبنات: إن مُشاركتها بالمعرض تعكس شغفها الكبير بالفن والرسم واستعدادها لتسخير موهبتها في تقديم أعمال خاصة بالمونديال تتميز بالأصالة والعراقة إلى جانب المعمار المُتميز في كتارا واستاد الجنوب، فضلًا عن رسم خريطة البلاد ويزينها الأدعم وهو يحيط بكأس العالم. وتابعت: استغرقت ساعتين من العمل وسعيد بتكريمي من قِبل مسؤولي الوزارة وإشادتهم باللوحة ومشاركاتي المُستمرة.

عايض إبراهيم:

33 صورة تجسد احتفالات الأدعم

المصور عايض إبراهيم يستعرض صوره في المعرض

قالَ عايض إبراهيم السلطان، مصور رياضي وموظف بإدارة العلاقات العامة والاتصال بالوزارة: إنه يشارك ب 33 صورة للاعبي منتخب قطر أثناء البطولات التي تم تنظيمها في السنوات الماضية.

وأضافَ: شاركت بمجموعة من الصور التي التقطتها مسبقًا في بطولات شارك فيها منتخبنا الوطني في بطولات متفرقة لا سيما مع قرب استضافة البلاد كأس العالم 2022 والتي تضمنت لاعبي المنتخب المميزين مثل بطولات كأس العرب وشرق وغرب آسيا إلى جانب تصفيات كأس العالم، مؤكدًا أن الصور تتضمن مباريات المنتخب الوطني مع مصر والإمارات والبحرين والجزائر.

المهندس محمد الخالدي:

الانتهاء من تجميل الدوحة المركزية والكورنيش

استعرضَ المهندس محمد عرقوب الخالدي رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة أعمال التزيين والتجميل والمشاريع المرتبطة بهذه المناسبة، حيث تم الانتهاء من مشروع تطوير وتجميل منطقة الدوحة المركزية وشارع الكورنيش، فضلًا عن مشاريع فنية أخرى سيعلن عنها قريبًا بالتعاون مع هيئة متاحف قطر. وقال: إن اللجنة تركز على تجميل مدينة الدوحة وقطر بالكامل بالتعاون مع الجهات المعنية، داعيًا الجميع من مواطنين ومقيمين إلى المشاركة في تزيين محالهم وبيوتهم واستقبال ضيوف المونديال بمثل هذه الأعمال الجمالية.

ودعا المواطنين والمُقيمين والمواطنين إلى تزيين بيوتهم والمشاركة ضمن مبادرة «زينة» وتزيين المجالس، مُثمنًا إبداعات الطلاب وأعمالهم الفنية المتميزة التي يحتوي عليها المعرض، والتي قال إنه سيتم الاستفادة منها في أعمال التزيين لتضيفَ بعدًا جماليًا على الأماكن التي توضع فيها وتعلق عليها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X