fbpx
اخر الاخبار

إصابات بالرصاص الحي والمعدني بينها طفل بمواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم

قلقيلية – قنا:

أصيب طفل بالرصاص الحي، وعدد من الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرقي محافظة /قلقيلية/ بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن المواجهات اندلعت عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية السلمية في كفر قدوم، ما أدى لإصابة طفل (13 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، و10 مواطنين بالرصاص “المطاطي”، وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.
وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فتيين أثناء خروجهما من المسجد الأقصى المبارك.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت فتيين- لم تعرف هويتهما- بعد تأديتهما صلاة الجمعة، واقتادتهما إلى أحد مراكزها في القدس المحتلة.
وكان عشرات الآلاف من المصلين أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم التشديدات والقيود التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة والمسجد المبارك.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن 50 ألف مصلٍّ من الضفة الغربية بما فيها القدس، وداخل أراضي عام 1948، أدوا صلاة الجمعة في ساحات المسجد الأقصى.
وكثفت قوات الاحتلال من انتشارها في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في هوياتهم الشخصية، بينما سمحت لعشرات المستوطنين بتأدية رقصات استفزازية في مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد من الجهة الشرقية.
يُشار إلى أنه صدرت العديد من الدعوات من هيئات مقدسية، لشد الرحال وأداء الصلاة في المسجد الأقصى اليوم، لإفشال مخططات المستوطنين بتكثيف الاقتحامات للمسجد، على طريق فرض التقسيم الزماني والمكاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X