fbpx
اخر الاخبار

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينظم المنتدى السابع لمدربي النخبة للأندية

كولالمبور  – قنا:

نظم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتدى السابع لمدربي النخبة للأندية في آسيا للعام 2022، الذي أقيم عبر تقنية فيديو الاتصال، برئاسة آندي روزبورغ المدير الفني للاتحاد.
وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان له اليوم، أن المنتدى كان بمثابة منصة للمدربين والخبراء الفنيين لتبادل الآراء ومناقشة الطبيعة المتطورة لكرة القدم في العصر الحديث، لافتا إلى أن إحدى النقاط الرئيسية للنقاش، كانت المشاركة الملحوظة لحراس المرمى في اللعبة خلال العصر الحديث.
ووفقا لبيان الاتحاد الآسيوي، قال باتريك بونر المستشار الفني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي لعب كحارس مرمى مع منتخب آيرلندا في حديثه خلال المنتدى: “في هذه الأيام يكون حارس المرمى أكثر انخراطاً في اللعبة، وعلاقته بمدافعي الفريق ولاعبي خط الوسط هي جزء لا يتجزأ من أداء الفريق ولديه تأثير كبير على مجريات المباراة، مضيفا: باستخدام أمثلة من المواسم السابقة، عدد عناصر الفريق الذين يتحركون في كل الاتجاهات، طريقة تكتسب شعبية تدريجياً في آسيا، مثل الميل للعب كرة القدم ذات الضغط العالي”.
من جهته ، تطرق المدير الفني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للعب بطريقة الضغط العالي، وأشار بالقول: “هذا النوع من المباريات ذات الضغط العالي التي يقدمها نادي الهلال مؤخراً كان في السابق نادراً للغاية في منطقة غرب آسيا وكرة القدم الآسيوية بشكل عام، يُمكننا الآن أن نرى زيادة تدريجية في عدد الفرق التي بدأت في ممارسة هذا الأسلوب من اللعب”.
وناقش المدربون والخبراء خلال المنتدى بالتفصيل بعض التحديات المشتركة التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من عملهم، بدءاً من تعقيدات الحفاظ على علاقات متناغمة مع اللاعبين والعاملين في النادي إلى التعامل مع خيبة أمل الفشل والهزيمة.
كما جرى أيضا مناقشة إيجابيات وسلبيات العديد من الجوانب الفنية للعبة التي يمكن أن تكون عقبات مُحتملة في طريق تحسين كرة القدم الآسيوية مثل إضاعة الوقت خلال اللعب.
وشدد المدربون على أهمية فهم الاختلافات الثقافية وتوسيع مهاراتهم مما يعزز قدراتهم كمدراء فنيين.
وفي هذا الصدد، أوضح روزبورغ: “الأمر لا يتعلق فقط بالتكتيكات، فالكثير من العمل يعتمد على قدرة المدرب على فهم ثقافة الفريق والبلد، فالمدرب يرتدي العديد من القبعات عندما يكون مسؤولاً عن فريق و يحتاج اللاعبون إلى الإيمان برؤية مدربيهم للعبة”.
شارك في المنتدى الخبير الفني في الإتحاد الدولي لكرة القدم هولغر أوسيك، والمستشار الفني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ونجم نادي سلتيك الاسكتلندي السابق باتريك بونر، ومدرب نادي الدحيل القطري ولاعب المنتخب الأرجنتيني السابق هيرنان كريسبو، والمدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الذي قاد فريق الهلال السعودي إلى لقبه الرابع في دوري أبطال آسيا الموسم الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X