fbpx
الراية الإقتصادية
خلال أسبوع .. وزارة العدل:

التداولات العقارية تتجاوز 217 مليون ريال

الدوحة- الراية:

بلغَ حجمُ تداولِ العَقَاراتِ في عقود البيع المسجلة لدى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل خلال الفترة من 11 سبتمبر إلى 15 سبتمبر 2022، 217 مليونًا و198 ألفًا و568 ريالًا قطريًّا.

وذكرتِ النشرةُ الأسبوعيَّةُ الصَّادرة عن الإدارة أنَّ قائمة العقارات المتداولة بالبيع شملت أراضيَ فضاء ومساكنَ وعمارات سكنيَّة وأرضًا فضاء متعدِّدة الاستخدام.

وتركَّزت عملياتُ البيع في بلديات: الدوحة والريان والظعاين والخور والذخيرة وأم صلال والوكرة.

وكانت قيم الصفقات العقارية قد شهدت أداءً منخفضًا للأسبوع الممتد من «4 إلى 8 سبتمبر الحالي»، حيث سجَّل عدد الصفقات العقارية «65» صفقة.

ولفت تقريرُ اقتصاديٌّ إلى أن قيم تداولات العقارات وصلت إلى نحو 271 مليون ريال.

وأوضحَ التقريرُ أنَّ بلديتَي الريان والدوحة حافظتا على النشاطات الكبيرة في التعاملات من حيث عدد الصفقات المنفذة واحتلتا المرتبتَين الأولى والثانية على التوالي، وأشار التقرير إلى أنَّ متوسط عدد الصفقات المنفذة في اليوم الواحد بلغت نحو «13» صفقة تقريبًا.

وعلى صعيد أسعار القدم المربعة للأراضي والتي نفذت عليها صفقات خلال الأسبوع الثاني من سبتمبر الحالي، بيَّن المؤشر العقاري لشركة «الأصمخ» أنها شهدت تباينًا في الأسعار، موضحًا أن متوسط أسعار العرض للقدم المربعة الواحدة في منطقة المنصورة وبن درهم بلغ «1,380» ريالًا، وسجل في منطقة نجمة «1,320» ريالًا للقدم المربعة الواحدة، واستقر متوسط سعر القدم المربعة في منطقة المعمورة عند «385» ريالًا، كما استقر متوسط سعر القدم في منطقة المطار العتيق عند «870» ريالًا للعمارات.

وقال التقرير: إنَّ متوسط سعر القدم المربعة سجَّل في منطقة الثمامة «400» ريال للقدم المربعة الواحدة، واستقرَّ متوسط سعر القدم المربعة التجارية في منطقة الوكرة عند «1,450» ريالًا، وسجل متوسط سعر القدم المربعة لكل من (الوكرة /‏‏‏‏‏‏‏عمارات) و(الوكرة /‏‏‏‏‏‏‏ فلل)، «590» ريالًا، و»275» ريالًا على التوالي.

كان حجمُ تداول العقارات قد بلغ خلال شهر أغسطس 2022 (1.535.610.063) ريالًا، وأظهرت بيانات النشرة العقارية التحليلية الصادرة عن وزارة العدل تسجيل عدد (295) صفقة عقارية خلال الشهر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X