fbpx
أخبار عربية
خلال اجتماعها مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة.. لولوة الخاطر:

قطر رائدة في التعليم وتعزيز دور المرأة

مساعد وزير الخارجية تستعرض التعاون مع وزير فنلندي

فتح السفارة الفنلندية في الدوحة يعزز العلاقات الثنائية

نيويورك- قنا:

اجتمعتْ سعادةُ السيِّدة لولوة بنت راشد الخاطر، مساعد وزير الخارجيَّة، مع سعادة السيدة رباب فاطمة وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والممثلة السامية لأقل البلدان نموًا والبلدان النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية، وذلك على هامش أعمال الدورة ال77 للجمعيَّة العامة للأمم المتحدة بنيويورك. جرى خلال الاجتماع، استعراضُ علاقات التعاون بين دولة قطر والأمم المتحدة، بالإضافة إلى عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأكَّدت مساعدُ وزير الخارجية، خلال الاجتماع، على أهمية التعاون المشترك في قضايا المرأة والتعليم، لافتةً إلى دور قطر الرائد في المساهمة في مجالات التعليم وتعزيز دور المرأة.
وأعربت وكيلةُ الأمين العام للأمم المتحدة، عن الشكر والامتنان لدولة قطر على استضافتها المرتقبة للجزء الثاني من مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقلِّ البلدان نموًا في الفترة من 5 إلى 9 مارس 2023، كما أكدت على تطلع الأمم المتحدة إلى المشاركة الفعَّالة للقطاع الخاص في الأجندة التنموية.
كما اجتمعت سعادةُ السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، مساعد وزير الخارجية، مع سعادة السيد فيل سكيناري وزير التعاون التنموي والتجارة الخارجية في جمهورية فنلندا، وذلك على هامش أعمال الدورة ال 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. جرى خلال الاجتماع، استعراضُ علاقات التعاون الثنائي بين البلدَين لاسيما في مجالات التعليم والأمن الغذائي والتكنولوجيا والطاقة، كما تطرق الاجتماع إلى دور قطر في مجال الوساطة في النزاعات الإقليمية والدولية.
وأعربت مساعد وزير الخارجية، عن تقديرِ دولة قطر لدعم جمهورية فنلندا للجهود الإنسانية في أفغانستان، وأكَّدت استعداد دولة قطر للتعاون مع فنلندا في مختلف المجالات.
وقالت سعادتها: إنَّ فتح السفارة الفنلندية في الدوحة من شأنه أن يعزز العلاقات الثنائية ويقوي الشراكات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين البلدَين الصديقَين، معربة عن تطلع دولة قطر لافتتاح سفارة للدولة في فنلندا في المستقبل القريب. من جهته، تقدم الوزير الفنلندي بالشكر لدولة قطر على تعاونها الدائم مع بلاده وبخاصة التعاون القائم بين الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الفنلندية «فين اير»، وأعرب عن تطلعه لتطوير مناهج المدرسة الفنلندية في الدوحة وتطوير سبل التعاون في شتَّى المجالات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X