fbpx
فنون وثقافة
بندوات وأمسيات شعريَّة متنوعة

مشاركة قطرية مميزة في «إربد عاصمة الثقافة العربية»

عمان- قنا:

تشاركُ دولة قطر ممثلة في وزارة الثقافة في فعاليات «إربد عاصمة للثقافة العربية 2022» بندوات وأمسيات شعرية. حيث أُقيمت على هامش الفعاليات أمسية شعرية في بيت «عرار إربد»، بمشاركة مجموعة من شعراء قطر، منهم محمد إبراهيم السادة، وعلي المسعودي، وعبد الحميد يوسف، وأدارها الشاعر أحمد طناش الشطناوي. وفي إطار المشاركة القطرية أُقيمت أمس ندوة حول الرواية القطرية، شارك فيها الدكتور أحمد عبد الملك، والكاتب جمال فايز، وأدارها عاقل الخوالدة، كما تتضمن المشاركة القطرية زيارة إلى دار الكتَّاب الأردنيين.

وفي هذا السياق، قال الشاعر محمد إبراهيم السادة: إنَّ المشاركين من الوفد القطري تمكنوا من تقديم أدب وشعر مميز في الأمسية الثقافية المقامة ضمن فعاليات «إربد عاصمة للثقافة العربية للعام 2022».

من جهته، أكَّدَ الشاعر عبدالحميد اليوسف أنَّ هذه المشاركة بمثابة تصافح أيدي كل العرب المُشاركين في هذه الفعاليات الأدبية والشعرية، حيث إنَّ المُشاركين القطريين يعكسون الموروث الثقافي والأدبي باللغة الشعرية الخاصة التي ينثرونها في قصائدهم. وأوضحَ أنَّه تم خلال المشاركة تقديم بعض القصائد التي تعبِّر عن روح الهُوية القطرية، لافتًا إلى أنَّه قدم أيضًا بهذه المناسبة قصيدة شعرية خلال الأمسية التي ترعاها وزيرة الثقافة الأردنية.

أما الشاعر علي المسعودي فقال: إنَّ المشاركة في فعاليات «إربد عاصمة للثقافة العربية للعام 2022» تمثل اعتزازًا وفخرًا لما تمثله المدينة من إرث ثقافي كبير، بالإضافة إلى العطاءات الفكرية والأدبية الكبيرة التي تقدمها الأردن.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X