fbpx
الراية الإقتصادية
لتوسيع خدمات نقل الركاب.. الريل:

90 حافلة كهربائية تنضم لأسطول مترولينك

الدوحة- الراية:

كشفتْ شركةُ سكك الحديد القطريَّة (الرّيل) عن انضمام 90 حافلةً كهربائية جديدة وصديقة للبيئة إلى أسطول مترولينك ما سيُسهم في تعزيز خدمات الميل الأوَّل والأخير المقدمة لعملاء مترو الدوحة وتوسيع نطاق عملِها مُستقبلًا.

وتكثِّف الريل استعداداتِها التشغيليةَ للفعاليات الكُبرى القادمة من خلال اجتماعاتها المستمرة للوقوف على التقدم الحاصل في كافة الجوانب التشغيلية ورصد الجاهزية على كافة المستويات ومتابعة الجهود التنسيقية مع كافة الجهات المعنية.

ومع بقاء 60 يومًا على انطلاق صافرة مونديال 2022 نتطلع في شركة الريل إلى الترحيب بعشَّاق كرة القدم على متن ترام لوسيل الذي يختلف بطبيعته عن المركبات الأخرى التي تسير في الشارع، إذ يسير الترام على مسارات خاصة وبسرعة ثابتة، كما تبلغ السرعة القصوى له 60 كم/‏‏ساعة تقريبًا.

وسيلعبُ مترو الدوحة دورًا محوريًّا في عمليات نقل الجماهير لحضور مُنافسات البطولة والتنقل بين مناطق الفعاليات الخاصَّة بالمُشجِّعين.

وتتطلعُ شركة الرّيل للإسهام في تقديم نسخة استثنائيَّة من بطولة كأس العالم 2022 ورفع اسم دولة قطر عاليًا في مجال تنظيم الأحداث الرياضية العالميَّة.

ويعتبر مترو الدوحة شبكة سكك حديد آلية متطورة وعصرية، تجري أنفاقُها تحت الأرض في مدينة الدوحة. ولا شكَّ أن مترو الدوحة سيشكل الركيزة الرئيسية في منظومة النقل العام المتكاملة في دولة قطر، والذي سيشجعُ على استخدام وسائل النقل العام.

ويُعدُّ مترو الدوحة جزءًا من الخُطة الرئيسيَّة للنقل التي تعدُّ من الدعائم المساندة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ومن المؤكد أن مترو الدوحة سيُحدث نقلةً نوعيةً في طريقة تنقل الأشخاص حول الدوحة وضواحيها. وسوف يخدم معظم مواقع العاصمة بسرعة وسهولة، ما يجعل منه خيارًا أفضل من وسائل النقل الأخرى، مثل السيارات الخاصة.تتكونُ شبكةُ مترو الدوحة من ثلاثة خطوط، هي: الخط الأحمر، والخط الأخضر، والخط الذهبي، وتشتمل الشبكة على 37 محطة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X