المحليات
المعني بأقل البلدان نموًا 5 مارس 2023

السودان يرحب باستضافة قطر مؤتمر الأمم المتحدة

نيويورك- قنا:

أعربَ علي الصادق علي، وزيرُ الخارجيَّة السوداني المُكلف، عن ترحيب بلاده باستضافة دولة قطر مؤتمر الأمم المُتحدة الخامس المعني بأقلِّ البلدان نموًا خلال الفترة من 5-9 مارس 2023.

جاءَ ذلك خلال تقديمه بيانَ السودان في الاجتماع الوزاري السنوي لأقل البلدان نموًا، الذي عُقد أمس الأوَّل، على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المُتحدة بنيويورك.

وعبَّر الصادق عن تطلعات السودان بأن يكونَ برنامج عمل الدوحة للسنوات العشر القادمة، أوَّلَ برنامج يتصدَّى لتداعيات جائحة «كوفيد-19» في البلدان الأقل نموًا وكذلك أزمات الغذاء والطاقة وتغير المُناخ، مُشيرًا إلى أنَّ برنامج الدوحة يُشكل فرصةً عمليةً لإحداث تحسّن جوهري وتقدُّم ملموس على كافة المستويات التي تصبُّ نتائجُها في مصلحة البلدان الأقل نموًا.

وركَّزت أعمال الاجتماع على التعافي المُستدام والمرن من الجائحة وأهمية تنفيذ برنامج عمل الدوحة، كما أعلن شركاء التنمية التزامهم بتعددية الأطراف من أجل تحقيق تنفيذ أهداف التنمية المُستدامة في أقل البلدان نموًا.

وأكَّدَ وزيرُ الخارجيَّة السوداني في كلمته أمام الاجتماع الوزاري أن بلادَه تولي أهميةً كبيرةً لتنفيذ أهداف التنمية المُستدامة، وأن الخطوات التي اتخذتها في هذا الخصوص تؤكّد مدى رغبتها في ذلك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X