اخر الاخبار

الظعاين تفوز بجائزة المدينة العربية المسؤولة اجتماعيا لعام 2023

عمان  – قنا:

فازت مدينة /الظعاين/ بجائزة المدينة العربية المسؤولة اجتماعيا لعام 2023، بعد اختيارها من قبل الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بعد توصية مجلس أمناء الجائزة تقديرا لجهودها في ترسيخ ممارسات متميزة في تحقيق المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة.
تسلم الجائزة السيد راشد مشلش الخيارين مدير بلدية الظعاين، بحضور السيد منصور عبدالله زيد آل محمود وكيل الوزارة المساعد لشؤون البلديات، وذلك في الاحتفال الذي أقامته الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في العاصمة الأردنية عمان، تزامنا مع اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية لعام 2022م، وضمن فعاليات الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية.
وسيقوم وفد رسمي من قيادات وسفراء الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بزيارة دولة قطر خلال الربع الأخير من العام الجاري، لتسليم مفتاح المدينة العربية المسؤولة اجتماعيا لعام 2023، لسعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، وستتم خلال الزيارة إقامة عدد من الفعاليات تشمل: الإعلان عن “مدينة الظعاين المدينة العربية المسؤولة اجتماعيا لعام 2023″، وتدشين فيلم “الظعاين.. المدينة المسؤولة اجتماعيا لعام 2023″، ومراسم تسليم مفتاح المدينة من القاهرة لمدينة الظعاين.
وبهذه المناسبة، أعرب البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجلس الأمناء للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، عن تقديره لجهود المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمعية بدولة قطر في تعزيز الممارسات المسؤولة.
الجدير بالذكر أن الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية هي مؤسسة دولية مهنية، تأسست عام 2007م في البحرين، ولها مكاتب وشراكات تمثيلية في 16 دولة عربية وخارجها، وهي متخصصة في بناء القدرات البشرية والمؤسسية في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة وأخلاقيات الأعمال والخدمة المجتمعية، وتضم شخصيات عربية ودولية رفيعة المستوى، وتضم الشبكة عددا من سفرائها في دولة قطر للمسؤولية الاجتماعية من الشخصيات البارزة، كما ينتسب للشبكة من قطر عشرات الخبراء والمتخصصين من الشخصيات العامة والأكاديمية المؤثرة.
يذكر أن مدينة الظعاين انضمت مؤخرا إلى عضوية الشبكة العالمية لمدن التعلم من معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، ضمن 6 مدن قطرية نالت هذه العضوية، وذلك لجهودها في تبني استراتيجية نشر مفاهيم الاستدامة وإدماج المجتمع بها، تحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X