اخر الاخبار

العرض القطري “السلطان” يفتتح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ 12

الإسكندرية  – قنا:

افتتح العرض القطري”السلطان” للفنان سالم المنصوري فعاليات الدورة الثانية عشرة لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الذي انطلقت مساء /الجمعة/ بمكتبة الإسكندرية.
وفي تصريح له أعرب الفنان سالم المنصوري عن سعادته بتقديم عرض الافتتاح في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي أمام الجمهور المصري، مشيرا إلى أن تواجده وسط الأشقاء المصريين يحمل أهمية خاصة بالنسبة له.
وعبر عن أمله في أن تنال المسرحية إعجاب الجمهور والنقاد، لافتا إلى أن الرسالة التي تقدمها مسرحية “السلطان” تركز على نبذ العنف والكراهية، وتؤكد في الوقت نفسه أن رضا الناس غاية لا تدرك.
من جانبه، رحب الفنان إبراهيم الفرن رئيس مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، عن ترحيبه بمشاركة قطر لأول مرة في فعاليات المهرجان من خلال عرض مسرحية /السلطان/، منوها بأنه تم اختيار ثلاثة عروض مصرية، و12 أجنبية من بين 156 عرضا مصريا و69 أجنبيا، تقدمت للمهرجان.
وأضاف أن هناك مشاركات دولية أخرى لأول مرة من بلدان مثل: كوسوفو، ورومانيا، والجزائر، مشيرا إلى أن من بين العروض العربية المشاركة مسرحية /بنت القمر/ من مصر، و/مجرد بورتريه/ من سلطنة عمان، و/غربة/ من تونس، و/بلاك بوكس/ من العراق، و/الخيش والخياشة/ من الجزائر، و/الطابور السادس/ من الكويت.
وتحمل الدورة الثانية عشرة لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي اسم الفنان الراحل سمير غانم، كما شهد حفل افتتاح المهرجان الوقوف دقيقة حداد على روح الفنان هشام سليم الذي وافته المنية يوم الخميس الماضي.
ويتضمن برنامج المهرجان ست ورش تدريب في الإخراج المسرحي، والأزياء، والسينوغرافيا، والارتجال، والنقد، يقدمها متخصصون من إسبانيا، وفلسطين، ومصر.
يشار إلى أن مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي تأسس على يد الدكتور جمال ياقوت الأستاذ بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، ويهدف إلى التركيز على العروض ذات التكلفة المنخفضة التي تعتمد بشكل أساسي على أداء الممثلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X