المحليات
أعلنت الفائزين في «مبادرة 2022»

«إنجاز قطر» تكرم المشاريع الشبابية

الدوحة  الراية:

احتفت إنجاز قطر، وهي مؤسَّسة غير ربحية وعضوٌ بمؤسسة جونيور اتشيفمنت العالمية، بتوزيع جوائز مسابقة مبادرة ٢٠٢٢ لأفضل مشروع للشباب لهذا العام، والتي تُعد تتويجًا لبرنامج استمر طيلة خمسة أشهر، تمكن خلاله الطلاب من وضع تصور لشركة حقيقية وتأسيسها وإدارتها، تحت إشراف وتوجيه من مُختصين من كُبرى الشركات الرائدة في الدولة. وحصلت كل من شركة «Homey» من جامعة كارنيجي ميلون في قطر وشركة «GOFORFIT» من مدرسة مايكل دبغي الثانوية للمهن الصحية على جائزة أفضل شركة لهذا العام المُقدمة برعاية إكسون موبيل قطر.

كما فازت شركةُ «Almoallem» من جامعة قطر وشركة «Rufq» من أكاديمية المها بجائزة أفضل شركة ذات تأثير اجتماعي برعاية Ooredoo.

كما فازت شركة «Skillup» من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وجامعة قطر وشركة «Qushaib» من مدرسة الرسالة بجائزة المنتج/‏‏‏ الخدمة الأكثر ابتكارًا برعاية بنك قطر للتنمية.

وفازت شركة «Mkhba» جامعة تكساس إي أند أم في قطر وشركة «RPM» من مدرسة طارق بن زياد بجائزة أفضل خُطة تسويقية. وحصلت شركة «Qushaib» من مدرسة الرسالة على جائزة تصويت الجمهور لأفضل شركة طلابية برعاية شركة سيب للتأمين وإعادة التأمين.

وقالَ السيد دومينيك جينيتي، الرئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر: إن إكسون موبيل قطر تدرك دائمًا أهمية ريادة الأعمال ودورها الفاعل في دفع عجلة التقدم، وترتكز شراكتنا، التي انطلقت في العام 2007 مع إنجاز قطر، على إيمان ورؤية مُشتركة لدعم تعليم الشباب وصقل مهارات ريادة الأعمال لديهم.

وقالَ السيد حمد دشن القحطاني، المُدير العام لمركز بداية ‫-بنك قطر للتنمية: إنّ مثل هذه الفعاليات تتماشى مع رؤيتنا في ضرورة تقديم الدعم للمشاريع الابتكارية والطاقات المُبدعة في سبيل تطوير منظومة ريادة الأعمال القطرية.

وقالَ سعادة الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في أُريدُ: إنَّ التنوع الكبير للمُرشحين أمر يبعث على الإلهام، الأمر الذي جعل مهمتنا كلجنة تحكيم صعبة للغاية، لكن في النهاية كان الجميع فائزين لرؤية الإمكانات التي أظهرها الطلبة، والتي بلا شك ستُساهم في تعزيز مكانة قطر الريادية.

وهنَّأت الشيخةُ هنادي ناصر آل ثاني، رئيسة إنجاز قطر وإنجاز العرب، المُشاركين والفائزين بجوائز مبادرة لهذا العام، وقالت: إنه من خلال البرنامج استكشف أكثر من 3000 طالب أفكارهم التجارية المُبتكرة وفرصة تحويل هذه الأفكار إلى أعمال مُزدهرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X