اخر الاخبار

انطلاق الموسم الجديد لرياضة الرجبي 2022 -2023

الدوحة ـ قنا:

أعلنت اللجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي، عن انطلاق الموسم الرياضي الجديد للرجبي 2022 -2023.

جاء ذلك خلال حفل اقامته اللجنة مساء اليوم، بحضور السيد يوسف جهام الكواري رئيس اللجنة والسيد عبدالله أمان الخاطر أمين السر العام وأعضاء اللجنة بالإضافة إلى لاعبي المنتخب القطري للرجبي.

وتشتمل رزنامة الموسم على العديد من البطولات المحلية والمشاركات القارية والإقليمية تبدأ بمشاركة المنتخب القطري للرجال في بطولة غرب آسيا بإيران، في الفترة من 29 سبتمبر الجاري الى 4 أكتوبر المقبل وسيسافر المنتخب /الثلاثاء/ المقبل الى ايران لخوض منافسات البطولة، فيما سيشارك منتخب السيدات في بطولة دبي المفتوحة للرجبي يومي 21 و22 أكتوبر المقبل بدبي.

كما ستنطلق بطولة الفئات السنية للرجبي في 15 أكتوبر 2022، فيما تبدأ منافسات دوري سباعيات الرجبي للرجال والسيدات يوم 20 من الشهر المقبل، كما سيشارك المنتخب القطري للشباب في بطولة آسيا تحت 18 عاما، في النيبال يومي 26 و27 نوفمبر المقبل، فيما تنطلق بطولة دوري الـ15 للرجال في 12 يناير المقبل إلى الثاني من مارس، بينما تنطلق منافسات دوري المدارس للعبة في الفترة من 25 يناير إلى 22 فبراير.

ويتخلل الموسم الرياضي للرجبي مشاركة المنتخب القطري في منافسات النسخة الأولى للدوري الخليجي الممتاز للرجبي، والتي تستضيفها الكويت في الفترة من 10 فبراير إلى 10 مارس وستقام على مدى 6 جولات بمشاركة منتخبات قطر والكويت البحرين والسعودية.. على أن يسدل الستار على منافسات الموسم بإقامة البطولة الرمضانية في 29 مارس المقبل إلى 19 أبريل والتي ستشتمل على 4 جولات تنافسية.

وأكد السيد يوسف جهام الكواري رئيس اللجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي، جاهزية اللجنة لانطلاق منافسات الموسم الجديد لرياضة الرجبي 2022 -2023.

وقال الكواري في تصريح خاص لوكالة الانباء القطرية /قنا/: “خلال هذا الحفل أردنا أن نعلن عن انطلاق منافسات الموسم الجديد للرجبي والتي ستتضمن بطولات محلية للرجال والسيدات وللفئات السنية ومشاركات خارجية للمنتخب القطري لفئتي الرجال والسيدات” مبينا أن الدوري المحلي يتضمن بطولة الـ7 والـ15 وبطولة تحت 15 سنة ودوري السيدات.

وتابع :”أقمنا الأسبوع الماضي بطولة تنشيطية للرجبي بعد فترة التوقف الماضية، ذلك حتى يتسنى للاعبين استعادة لياقتهم ونشاطهم، ولدينا بعض المشاركات الخارجية لمنتخبي الرجال والسيدات”.

ونوه إلى نجاحات المنتخب القطري للرجبي في المواسم السابقة بأحراز لقب بطولة غرب آسيا للرجال عدة مرات فيما حقق منتخب السيدات لقب البطولة مرتين وفي آخر بطولة 2021 حصد المنتخب الميدالية الفضية للسيدات والميدالية البرونزية للرجال، مشيرا إلى أن الموسم الحالي حافل بالتحديات خلال مشاركاتهم الخارجية المقبلة.

وكشف الكواري أن لجنة الرجبي ستقدم فعاليات خاصة خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين وقال :”نحن من الداعمين للمنتخب القطري لكرة القدم، ولدينا متطوعون سيشاركون في كأس العالم “.

من جانبه، أعرب السيد عبدالله أمان الخاطر أمين السر العام للجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي، عن سعادته بتدشين الموسم الرياضي الجديد للرجبي، متمنيا التوفيق للمنتخبات والمشاركين في الدوريات من مختلف الفرق.

وقال الخاطر في تصريح صحفي: إن لجنة الرجبي أكملت تحضيراتها للموسم الجديد والذي سيشهد الكثير من المنافسة والاثارة وسيكون موسما ناجحا على كافة المستويات متمنيا أن تواصل المنتخبات القطرية للرجال والسيدات المشاركة في البطولات الخارجية، نتائجها الجيدة وتواجدها على منصات التتويج”.

وأوضح أمين السر العام للجنة أنّ لجنة رياضة الرجبي نجحت الموسم الماضي في تنظيم العديد من البطولات التي تعزز من قدراتها التنظيمية للمسابقات وانهم يسعون للحافظ على تميز الرجبي في المشاركات الخارجية، بعد نجاح المنتخبات القطرية للرجال والسيدات في تحقيق العديد من الالقاب في البطولات السابقة، مؤكدا أن هدفهم مواصلة تحقيق النجاحات، وانتشار الرياضية بأن تكون لها شعبية وقاعدة كبيرة من اللاعبين في المستقبل، وهو ما يعملون عليه في المرحلة المقبلة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X