الراية الرياضية
أقامته الأكاديمية الأولمبية وجامعة قطر

ختام المستوى المتقدم لـ «المدربين العربي»

الدوحة- الراية:

اختتمت الأكاديميةُ الأولمبيةُ القطريةُ الفصلَ الثاني من المُستوى المُتقدِّم من برنامج المدربين العربي، والذي تقيمه بالتعاون جامعة قطر، وباعتماد من التضامن الأولمبي واللجنة الأولمبية الدولية.

وشارك في هذا الفصل الذي استمر خمسة أيام، 20 مدربًا في شتَّى التخصصات الرياضية والتدريبية من داخل دولة قطر وخارجها.

ويتكوَّن المستوى المتقدم من البرنامج من ثلاث مراحل بحيث أُقيم الفصل الأول (نظري) لمدة أسبوع في شهر مارس الماضي، ومن ثم انتقل الدارسون إلى التطبيق العملي في الأندية والمراكز الرياضية لمدة خمسة أشهر، وذلك لتطبيق ما درسوه خلال الجزء الأوَّل من البرنامج وبعدها عاد الدارسون إلى مقاعد الدراسة لمدة أسبوع لتقديم مشاريع التخرج.

ويأتي هذا المستوى بعد أن اجتاز الدارسون المستوى التأسيسي وبنفس النظام الذي يقام فيه المستوى المتقدم على مدار ثلاثة أشهر.

يشار إلى أن الأكاديمية الأولمبية القطرية تقيم هذا البرنامج بعد النسخة التجريبية التي أُقيمت قبل عدة أعوام.

وقدَّم محاضرات هذا الفصل كلٌّ من الدكتور سهيل هرماسي الأستاذ المساعد في قسم التربية البدنيَّة، وكذلك الدكتورة مها السلامي الأستاذ المساعد في فيسيولوجيا التمارين الرياضية في كلية التربية جامعة قطر، والدكتور جورج جبور أستاذ مشارك في قسم التربية البدنية بكلية التربية جامعة قطر والدكتور روني إبراهيم أستاذ مساعد وباحث في الميكانيكا الحيوية في قسم التربية البدنية- كلية التربية جامعة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X