اخر الاخبار
لضمان ثقافة عمل تتميز بالمرونة والتفكير المستقبلي..

شركة ” Ooredoo” تحدث سياساتها للموارد البشرية

الدوحة – قنا:

أعلنت شركة /أريدُ/ (شركة مساهمة عامة قطرية)، عن مجموعة من سياسات الموارد البشرية الجديدة والمحدثة خلال فعالية أقيمت مؤخرا في مقر الشركة، وحضرها موظفو الشركة ضمن إطار مبادرة رئيسية تم إنجازها حديثا لتحديث تلك السياسات .
وحسب بيان للشركة فقد صرح سعادة الشيخ محمد بن عبدالله بن محمد آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي بـ /أُريد/ُ قائلا: “يسعدنا إتمام مبادرة تغيير سياسات الموارد البشرية في /أريدُ/، وإطلاع موظفينا على نتائج هذه المبادرة. فنحن في /أريدُ/ لدينا التزام استراتيجي بالاستثمار في موظفينا، وهذه المبادرة تبرهن بوضوح على التزامنا هذا، وسعينا المستمر لضمان أن نكون وجهة العمل المفضلة لأبرز الكفاءات في قطر”.
ومن جهتها، أكدت السيدة إيمان مبارك الخاطر، رئيس الموارد البشرية في /أريدُ/ قطر، أن إجراء التمرين الطموح لتحديث سياسات الموارد البشرية يهدف إلى ضمان العمل في بيئة تتميز بالمرونة والاهتمام والتفكير المستقبلي، ويسعى للحفاظ على المكانة المتميزة كجهة عمل مفضلة للعمل في قطر.
وأضافت الخاطر قائلة: “سعدنا بالإعلان عن تفاصيل التغييرات التي أجريناها على سياسات /أريدُ/ للموارد البشرية خلال الفعالية، وبالطبع سيكون لهذه التغييرات أثر إيجابي على الموظفين وعلى عائلاتهم وبيئتهم المحيطة بوجه عام”، مشيرة إلى أن تحديث سياسات الشركة للموارد البشرية، وإدخال سياسات جديدة يجعلها أكثر مرونة وتقبلا لاعتماد أفضل الممارسات استجابة لاتجاهات السوق في عالم متطور ومتغير، كما أنه يدل على السعي لجعل حياة الموظفين وعائلاتهم أكثر سعادة لضمان العمل في بيئة تستحق الشهادة التي حصلت عليها الشركة عام 2021، كأحد أفضل أماكن العمل في قطر”.
وسيكون للسياسات الجديدة والمحدثة تأثير مالي غير مباشر على الموظفين، وهي تتعلق بأربعة مجالات رئيسية هي: شراء الأجهزة الذكية، وقروض الموظفين، والمساهمات للحالات الإنسانية والإجازات.
وتشمل التغييرات والتحديثات ذات الأهمية الخاصة زيادة عدد أيام إجازة الأمومة، وإضافة إجازة الأبوة، وتمديد عدد من الإجازات الأخرى، وزيادة المرونة فيها، بما في ذلك الإجازات المرضية، وإجازة المواساة، وإجازة مرافقة المرضى، وإجازة لدعم الأقارب من ذوي الاحتياجات الخاصة وسياسات أكثر مرونة لقروض الموظفين، مع إضافة برنامج الأقساط الشهرية التي يتم خصمها من الراتب لشراء الأجهزة الذكية، وإضافة إجازة للقطريين الذين يتقدمون للامتحانات.
وبالإضافة إلى أثرها الإيجابي على موظفي الشركة، تهدف مبادرة تغيير سياسات الموارد البشرية إلى تعزيز القيمة التي يقدمها الموظفون، وبالتالي الارتقاء بأعمال الشركة وصورة علامتها التجارية، وقد تم تنفيذ هذه المبادرة بالتزامن مع التحديث الأخير لعلامة /أريدُ/ التجارية وإطلاق شعار “طوّر عالمك”، الذي يعكس التزام الشركة بضمان تجربة متطورة لموظفيها وعملائها.
يذكر أن /أريدُ/ من كبرى شركات الاتصالات في العالم، وتضم قاعدة عملائها أكثر من 100 مليون عميل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا، كما تعتبر شركة الاتصالات الأولى في قطر، وتقدم خدمات اتصالات عالمية المستوى للعملاء من الأفراد والشركات، إضافة إلى الخدمات المنزلية، وأرست الشركة مكانتها في عام 2018، كأول شركة في العالم تطلق شبكة تجارية من الجيل الخامس /5G/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X