الراية الإقتصادية
بحثها محمد بن طوار مع حاكم الإقليم

فرص استثمارية للقطريين في دارفور

الدوحة- قنا:

بحثتْ غرفة قطر، مع حاكم إقليم دارفور بالسُّودان التعاونَ الاستثماري وتعزيز دور القطاع الخاص في البلدَين.

جاءَ ذلك خلال اجتماع سعادة السيد مني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور بجمهورية السودان والسيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، الذي ناقش فرص الشراكة بين البلدَين في عددٍ من المجالات. وقالَ حاكم إقليم دارفور خلال الاجتماع: إنَّ الإقليم يزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية المُتاحة في قطاعات مُتنوعة منها الزراعة والثروة الحيوانية والتعدين والبنية التحتية والكثير من القطاعات الجاذبة للاستثمارات، داعيًا أصحاب الأعمال والمُستثمرين القطريين إلى الاستثمار في السودان وفي إقليم دارفور على وجه الخصوص.

وأشادَ مناوي بالدعم والمُساندة التي تُقدمها دولة قطر للسودان خلال السنوات الماضية، مُشددًا على أن هناك رغبة حقيقية لجذب الاستثمارات القطرية إلى دارفور

ودعا أصحاب الأعمال والمُستثمرين القطريين إلى زيارة دارفور للاطلاع على هذه الفرص والالتقاء مع نظرائهم السودانيين واستكشاف فرص تعزيز التعاون المُشترك في هذه القطاعات، مُشيرًا إلى أنَّ دارفور تتمتع بموقع جغرافي مُتميز يربطها بأسواق كبيرة في إفريقيا

من جانبه، قالَ النائب الأول لرئيس غرفة قطر: إنَّ دارفور قريبة من وجدان قطر والقطريين، مُنوهًا بأن الوقت مُناسب للاستثمار فيها من جانب المُستثمرين القطريين الذين يرغبون في الاستثمار في الخارج.

وأكد الكواري على رغبة أصحاب الأعمال القطريين في الاطلاع على الفرص الاستثمارية المُتاحة في دارفور، مُشيرًا إلى أهمية زيارة الوفد السوداني في تقريب وجهات النظر بين القطاع الخاص في البلدين الشقيقين، لا سيما في ظل وجود استثمارات قطرية ناجحة في السودان.

وشدد على أن غرفة قطر ستعمل على تعريف المُستثمرين القطريين بالفرص المُتاحة في دارفور وتشجيعهم على الاستثمار فيه، خاصة في القطاعات الهامة مثل الزراعة والصناعة والتعدين والبنية التحتيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X