اخر الاخبار
لتعزيز نمط حياة صحي لطلاب وطالبات المدارس الابتدائية..

قطر الخيرية تطلق برنامج “الرابح الأكبر”

الدوحة  – قنا:

أعلنت قطر الخيرية عن انطلاق أنشطة برنامج /الرابح الأكبر/ التوعوي الترفيهي الصحي لطلاب المدارس الابتدائية، والذي يستمر حتى الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر المقبل.
ويستهدف البرنامج، الذي تم إطلاقه خلال حفل أقامته قطر الخيرية بحضور الجهات الشريكة وطلاب ومعلمي المدارس المشاركة، 100 طالب وطالبة ممن يعانون من الأوزان الزائدة والأمراض المزمنة في 8 مدارس من المرحلة الابتدائية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.
كما يهدف إلى تحفيز الطلبة الملتحقين به من خلال طرق إبداعية تدمج بين الأنشطة الصحية والرياضية والترفيهية والتوعوية، وبإشراف مدربين مختصين، لتعزيز نمط حياة صحي متوازن وإكسابهم عادات صحية وغذائية، ليكونوا جيلا يتمتع بصحة جيدة وبنية سليمة، ويسهم بفاعلية في بناء وطنه وخدمة مجتمعه.
وقال عبدالرحمن الهاجري مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية إن هذا البرنامج يكتسب أهمية خاصة، لأن فكرته انطلقت من رؤية قطر الوطنية 2030، التي تؤكد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة “الصحة الجيدة والرفاه”، لضمان تمتع الجميع ومن كافة الأعمار بنمط معيشي صحي يسهم في تحقيق رفاهيتهم وسعادتهم، كما أن إطلاقه يأتي بالتزامن مع قرب استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
من جانبها، أعربت لولوة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية عن سعادتها بالمشاركة في هذا البرنامج إيمانا من اللجنة بأهمية المشاركة المجتمعية ومن منطلق اهتمامها الكبير بدعم البرامج المجتمعية الهادفة، لافتة إلى أن اللجنة ستقدم تمارين اللياقة البدنية والتدريبات اللازمة للطالبات بحسب احتياجاتهن الصحية .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X