المحليات
من خلال فريق متعدد التخصصات .. د. طارق صناع :

مستشفى « الأمان » يقدم أحدث  التقنيات الطبية والجراحية لعلاج آلام وأمراض العمود الفقري

الدوحة – الراية : 

تعد آلام أسفل الظهر وعرق النسا من الأعراض الشائعة جدًا والتي يشتكي منها معظم الناس في مرحلة ما من حياتهم.

وقد يختلف السبب الكامن وراء تلك الأعراض لأسباب عدة منها قد يكون  تشنج عضلي بسيط ، أو تمزق في الرباط ، ناتج عن حركة خاطئة ، إلى مشكلات أخرى أكثر خطورة ، مثل الانزلاق الغضروفي ، أو كسر في العمود الفقري ، أو حركة غير طبيعية بين الفقرات.

يوفر مستشفى أمان فريق متعدد التخصصات لهم خبرة جيدة في  التعامل مع تلك الأعراض وذلك  من خلال التعاون بين أقسام جراحة الأعصاب وطب الأعصاب وأمراض الروماتيزم والعلاج الطبيعي من أجل  إجراء التشخيص المناسب ، وتوفير أسرع طرق العلاج الأكثر فاعلية والأقل تدخلاً، وعادة ما يتم علاج معظم الاعراض  طبيا  أو عن طريق العلاج الطبيعي.

ومن ناحية أخرى قد تحدث آلام أسفل الظهر وعرق النسا  جراء اسباب جراحية تتطلب التدخل المناسب، لذا  يقدم قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى أمان والذي يترأسه د. طارق صناع ، تقنيات  الجراحة طفيفة التوغل ، حيث تتم العمليات الجراحية من خلال شقوق صغيرة (1-2 سم) لتقليل الضرر للعضلات وفقدان أقل للدم.

وإقامة أقصر في المستشفى وشفاء أسرع ، مما  يسمح أيضًا بإجراء بعض العمليات تحت التخدير الموضعي البسيط.

يمكن تقديم مثل هذه العمليات الجراحية لفتق القرص ، وكسور العمود الفقري ، سواء كانت رضحية أو هشاشة العظام ، وضغطات الأعصاب التي تتطلب تخفيف الضغط ، وكلها يمكن إجراؤها من خلال تقنية MIS ، حيث يمكن خروج المرضى إلى المنزل في اليوم الثاني.

 ويعد الدكتور طارق صناع ،رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى أمان والحاصل على شهادة البورد العربي لجراحة المخ والأعصاب ، والبورد الأوروبي لجراحة المخ والأعصاب ، وزميل الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة ، والكلية الأمريكية للجراحين ، وهو أول مستشار جراحي دولي للكلية الملكية في أدنبرة. في الشرق الأوسط. وهو خبير في جراحة العمود الفقري المعقدة وأورام العمود الفقري وأحدث التقنيات طفيفة التوغل في جراحة العمود الفقري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X