اخر الاخبار

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعلن وفاة الشيخ يوسف القرضاوي

الدوحة ـ قنا:

أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم، وفاة الشيخ يوسف القرضاوي الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عن عمر يناهز 96 عاما.
وقال الاتحاد في بيان له: “انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام”.
وأضاف الاتحاد أن “الأمة الإسلامية فقدت بوفاته عالما محققا من علمائها المخلصين الأفاضل”، سائلا الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه.
وقد ولد الدكتور يوسف القرضاوي في قرية /صفط تراب/ التابعة لمحافظة الغربية بجمهورية مصر العربية في عام 1926، حيث أتم حفظ القرآن الكريم وأتقن أحكام تجويده، وهو دون العاشرة من عمره.
ثم التحق بمعاهد الأزهر الشريف، ثم بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، ومنها حصل على العالمية سنة 52 – 1953م، ثم حصل على العالمية مع إجازة التدريس من كلية اللغة العربية سنة 1954م، ثم في سنة 1960م حصل على الدراسة التمهيدية العليا المعادلة للماجستير في شعبة علوم القرآن والسنة من كلية أصول الدين، وفي سنة 1973م حصل على (الدكتوراة) بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من الكلية نفسها، عن “الزكاة وأثرها في حل المشاكل الاجتماعية”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X