المحليات
سموه عقد جلسة مباحثات مع المستشار أولاف شولتس

صاحب السمو: آفاق أرحب للعلاقات القطرية الألمانية

دعم وتعزيز الشراكة الاستراتيجية في شتى المجالات

آفاق واعدة للتعاون في الاقتصاد والاستثمار والطاقة

مجالات الشراكة تشمل التعاون العسكري والثقافة والرياضة

استعراض تداعيات أزمة أوكرانيا على الأمن والسلام في العالم

المباحثات تناولت أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية

المستشار الألماني: تقوية العلاقات لتحقيق التطلعات المشتركة

مراسم استقبال رسمية للمستشار الألماني لدى وصوله الديوان الأميري

الدوحة – قنا:

عقدَ حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، ودولة السيد أولاف شولتس مُستشار جمهورية ألمانيا الاتحاديّة الصديقة، جلسة مُباحثات رسميّة بالديوان الأميري عصر أمس.

في بداية الجلسة، رحب سمو الأمير المُفدى بدولة المُستشار الألماني والوفد المُرافق، مُتمنيًا أن تسهمَ هذه الزيارة بتعزيز العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب على مُختلف الصعد، لا سيما الاقتصادية والاستثماريّة.

من جانبه، أعربَ دولة المُستشار الألماني عن شكره لسمو الأمير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مُتطلعًا لتقوية علاقات التعاون بين البلدين بما يُحقق التطلعات المُشتركة، وتطويرها في مجالات مُتعددة.

جرى خلال الجلسة بحثُ أوجه دعم وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في شتى مجالات الشراكة لا سيما في الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتعاون العسكري والثقافة والرياضة، بالإضافة إلى مُناقشة أبرز القضايا والمُستجدات الإقليمية والدولية.

حضر الجلسة سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وعدد من كبار المسؤولين. وحضرها من الجانب الألماني سعادة السيد هيبسريت ستيفن وزير الدولة والناطق الرسمي باسم الحكومة الفيدرالية، وسعادة الدكتور كوكيز جورق وزير الدولة، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي المُرافق.

كما عقد سمو الأمير المُفدى ودولة المُستشار لقاءً ثنائيًا تبادلا خلاله وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المُشترك، وفي مقدمتها تطورات أزمة أوكرانيا وتداعياتها على الأمن والسلام في العالم.

وكانت قد أقيمت لدولة المُستشار الألماني مراسم استقبال رسمية لدى وصوله الديوان الأميري.

كان دولة السيد أولاف شولتس مُستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية، وصل أمس، إلى الدوحة في زيارة رسمية للبلاد.

وكان في استقبال دولته، والوفد المُرافق له لدى وصولهم مطار الدوحة الدولي، سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحاديّة، وسعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطريّة، وسعادة الدكتور كلاوديوس فيشباخ سفير جمهورية ألمانيا الاتحاديّة لدى الدولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X