المحليات
بفريقين من مبادرة "رفقاء" السودان والبوسنة

قطر الخيرية تشارك في منافسات كأس العالم للأطفال

تشارك قطر الخيرية في منافسات النسخة الرابعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم للأطفال “‏الدوحة 2022″‏ التي ستنطلق شهر أكتوبر المقبل بفريقين من الأيتام الموهوبين من مكتبيها بجمهورية السودان والبوسنة إلى جانب 26 فريقًا من 25 دولة حول العالم، بالمدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر بالتعاون مع منظمة «ستريت تشايلد يونايتد».

وتأتي مشاركة قطر الخيرية في هذه البطولة، التي ستقام في الفترة من 8 إلى 15 أكتوبر المقبل، في إطار مبادرة “الرياضة من أجل السلام والتنمية”، وإسهاما منها في مد يد العون للأطفال عبر التأييد والمناصرة لقضايا حقوق الطفل من جهة، وبالرياضة من جهة أخرى كرافعة للعمل الإنساني.

ويتخلل هذه البطولة مهرجانا للفنون، ومؤتمرا لمناصرة حقوق الأطفال ودعم الشباب الذين يواجهون ظروفا قاسية على الصعيد الاجتماعي. وسيمثّل هذا الحدث منبرا للأطفال لمشاركة مطالبهم مع العالم لإنصافهم وتحسين ظروف حياتهم، وتعزيز فرصهم لإثبات وجودهم في المجتمع، كما يعد فرصة لتمكينهم من التغلب على المحن وتجاوز العقبات التي تواجههم ليصبحوا نماذج ذات إدراك واسع في مجتمعاتهم وعلى مستوى العالم.

وستضم البطولة 28 فريقا، من بينها 10فرق تضم أطفالا لاجئين أو نازحين، للمشاركة في البطولة التي تحمل في طياتها دعوةً للتغيير من خلال توظيف قوة الرياضة لإحداث التغيير الإيجابي.

حصص تدريبية

وقد أكمل فريقا مبادرة “رفقاء” التابعة لقطر الخرية في كل من البوسنة والسودان تحضيراتهم للمشاركة في بطولة كأس العالم للأطفال، حيث خضعوا لسلسلة من البرامج التدريبية المكثفة منذ أشهر، في إطار الإعداد الجيد للفرق التي تم اختيارها بعناية عقب اختبارات لمجموعة كبيرة من الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية في المرحلة العمرية بين (14-17) عاماً.

ويتلقى المشاركون في هذه الفترة حصصاً تدريبية لرفع مستوى اللياقة البدنية واتقان بعض المهارات والتكتيكات الخاصة بكرة القدم عبر مدربين ومختصين في هذا المجال.

حماس المشاركين

وأعرب الأطفال المشاركون عن سعادتهم الكبيرة بالمشاركة، وقال عمر فضل السيد وهو أحد اللاعبين من فريق السودان إن مشاركته تعتبر تجربة جديدة له ويتطلع أن تكون متميزة في هذا الحدث المهم، فيما أضاف اللاعب عثمان شبيكة أنه في غاية السعادة بعد أن أتيحت له الفرصة لاستخدام موهبته في الرسم لإيصال صوت أطفال السودان للعالم من الدوحة. بدوره قال كابتن فريق البوسنة ميرزا ابراهيمباشيتش بالتأكيد أن هذه المبادرة ستخدم قضية الطفل في العالم وستوصل صوته للإعلام ومتخذي القرار من خلال الرياضة والتي هي لغة الجميع.

مبادرة رفقاء

الجدير بالذكر أن مبادرة “رفقاء” أطلقتها قطر الخيرية للاهتمام بقضايا الأطفال والأيتام حول العالم وتلبية احتياجاتهم. وتقدم لهم الرعاية الشاملة للأيتام في المجالات الصحية، والتعليمية، والثقافية، والرياضية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X