المحليات

«الداخلية» تشارك في الحملة الوطنية لصحة الفم والأسنان

الدوحة – الراية:

 شاركت وزارةُ الداخلية مُمثلة بإدارة الخدمات الطبية في الحملة الوطنية لصحة الفم والأسنان، والتي تُقام سنويًا، خلال شهر سبتمبر، للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية الاشتراطات الصحية الخاصة بوقاية الفم والأسنان من المخاطر الصحية والإصابات المُختلفة.

وخلال الحملة، شاركت إدارة الخدمات الطبية في المسح الوطني لصحة الفم والأسنان للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-8 سنوات والذي نظّمته مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع عدد من الجهات ذات الصلة وتحت مظلة اللجنة الوطنية لصحة الفم والأسنان. كما شملت المُشاركة نشر الرسائل التثقيفية والتوعوية حول سلامة الفم والأسنان وطرق الوقاية من إصابات الفم والأسنان، والحث على الإرشادات اللازمة ومنها ضرورة زيارة طبيب الأسنان في حالات الإصابات والكسور.

وضِمن الإرشادات التوعوية التي قدمتها إدارةُ الخدمات الطبية، تم التركيز على أهمية ارتداء وسائل الوقاية من الإصابات أثناء ممارسة بعض الأنشطة الرياضية وأهمية اتباع الاحتياطات الخاصة بأمان منطقة الفم والأسنان من مُختلف الإصابات، والتأكيد بشأن أهمية العناية بالفم والأسنان والتقيد بالنصائح التي تقي من أمراض وإصابات الفم وتُعزز السلامة الصحية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X