الراية الإقتصادية
بمعسكر في فنون التصميم

«سكيْل7» تنمي مهارات رواد الأعمال القطريين

الدوحة – الراية :

استضافت «سكيْل7»، أول حاضنة أعمال للأزياء والتصميم للمُبدعين في قطر، والتي تم تأسيسها من قِبل بنك قطر للتنمية بالشراكة مع مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في التصميم والأزياء والتكنولوجيا M7، بنجاح مُعسكر تصميم العبايات على مدى 4 أيام، والذي استهدف المُصممين الذين يملكون أعمالًا تجارية في مراحلها الأولى، حيث عُقد في الفترة من 18 إلى 12 سبتمبر 2022.

وتم خلال المُعسكر، الذي ضم 15 مُشاركًا، تسليط الضوء على مجموعة مُتنوعة من المواضيع مثل الانطلاق بالأعمال التجارية التي تعنى بصناعة العبايات، وأساسيات التصميم، والأقمشة والمنسوجات وتقنيات الخياطة، بالإضافة إلى العلامات التجارية والتسويق، والتي تهدف جميعها إلى تمكين الشركات الناشئة الموهوبة. كما نظم لقاء أعمال للمُشاركين على هامش الحدث الرئيسي لاكتساب خبرة مُباشرة من الخبراء من ذوي الاختصاص.

وقالت السيدة عائشة خليفة الرميحي، مُديرة مشروع حاضنة سكيْل7: عمدت حاضنة سكيْل7 منذ انطلاقها على البحث عن نماذج جديدة تهدف إلى تمكين رواد الأعمال القطريين الموهوبين وتتمحور حول النمو والابتكار. وفي كل مرة نعلن عن برنامج جديد أو مُبادرة جديدة، فإن شغف المُصممين القطريين يدفعنا لتجاوز الأفكار التقليدية وتقديم شيء أكثر تميزًا يهدف إلى توسيع آفاقهم. وكان المُعسكر التدريبي المُكثف للعبايات، إحدى هذه المُبادرات التي قُدمت لهؤلاء المُصممين لتزويدهم بالمهارات المطلوبة في عالم التجارة وتمكينهم في مجال تطوير أعمالهم والسير بها نحو آفاق أوسع.

وأضافت: بالنظر إلى الاستجابة المُذهلة التي تلقيناها قبيل انطلاق المخيم، فقد أدرجنا العديد من الفرص المُذهلة على جدول أعمالنا في المُستقبل القريب والتي لن تعمدَ إلى تمكين المواهب القطرية من بدء أعمالهم فحسب، بل ستدفعهم إلى وضع مُنتجاتهم المُبتكرة على الخريطة العالمية لصناعة الأزياء والتصميم.

ويُعد معسكر تصميم العبايات ضمن الفعاليات التي تقوم بها حاضنة سكيْل7 لتعزيز دور رواد الأعمال المُبدعين والمُصممين القطريين الطموحين في إنشاء وإنتاج العلامات التجارية القطرية في مجال الأزياء والتصميم والتكنولوجيا ذات الصلة، وسيتم الإعلان عن نسخ المُعسكر القادمة من خلال الموقع الإلكتروني http:/‏‏‏‏‏‏/‏‏‏‏‏‏scale7.qa/‏‏‏‏‏‏ وقنوات التواصل الاجتماعي التابعة للحاضنة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X