الراية الإقتصادية

قطر تشارك في مؤتمر للاتحاد الدولي للاتصالات

بوخارست – قنا:

شاركتْ دولةُ قطر، مُمثلةً بهيئة تنظيم الاتصالات، أمس في الجلسة الافتتاحية لأعمال مُؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات، الذي تستضيفُه العاصمة الرومانيَّة بوخارست من 26 سبتمبر الجاري وحتى 14 أكتوبر المُقبل.

وترأسَ وفدَ دولة قطر في افتتاح المؤتمر سعادةُ السيد أسامة بن يوسف القرضاوي سفير دولة قطر لدى جمهوريَّة رومانيا.

وفي كلمةٍ ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أكَّدَ سعادة السيد هولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، على أهمية هذا الحدث، وذلك لرسم السياسات العامة للاتحاد الدولي، وتحديد اتجاهات الدول الأعضاء نحو التحوّل الرقمي للسنوات المُقبلة، وذلك بما يخدم شعوب دول العالم.

وقالَ: إنَّ المُؤتمر يحظى بأهمية بالغة كونه فرصةً لكي تقدمَ الدول الأعضاء في الاتحاد مُقترحاتها ومرئياتها حول أهم القطاعات حيوية في العالم، وهو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحوّل الرقمي.

وأشارَ إلى أنَّ الفعالية تُشكل فرصةً أيضًا لاستعراض التقدم المُحرز في قطاع الاتصالات والتحول الرقمي في البلدان الأعضاء، والتعرف على التجارب والمُبادرات الرائدة في هذا المجال، وذلك للاستفادة من الخبرات المُشتركة والبناء عليها لإحداث التغيير المطلوب.

ويعتبرُ مؤتمرُ المندوبين المفوضين الهيئة العُليا لوضع السياسات في الاتحاد الدولي للاتصالات، وهو أكبر اجتماع عالمي دولي لواضعي السياسات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويجتمع مرة واحدة كل أربع سنوات لوضع السياسات العامة للاتحاد، واعتماد الخطط الاستراتيجيَّة والمالية للسنوات الأربع، وانتخاب فريق الإدارة العُليا للمنظمة، والدول الأعضاء في المجلس، وأعضاء لجنة لوائح الراديو، ويُعقد هذا المؤتمر لتحديد التوجه الاستراتيجي للاتحاد، ووضع السياسات والتوصيات التي تتطرق إلى الاحتياجات المُتطورة لأعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X