المحليات
وافقوا على مبادرة الدوحة للحوار بين دول الخليج وغرب آسيا مع دول إفريقيا

وزراء العمل بدول التعاون يشيدون بمونديال قطر

إنجاز تنظيم قطر للبطولة الأضخم على مستوى العالم فخر لدول المنطقة

إقرار إعادة تفعيل فريق العمالة المنزلية ومكاتب الاستقدام

الرياض – قنا:

 شاركت دولة قطر في الاجتماع الثامن للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أمس، بالعاصمة السعودية الرياض.

ترأس وفدَ دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل.

وناقشَ أصحاب السعادة الوزراء خلال الاجتماع الموضوعات المُتصلة بمجالات العمل في دول مجلس التعاون، واستعرضوا أوجه التعاون المُشترك، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها خلال الفترة المُقبلة.

وقرر أصحاب السعادة الوزراء إعادة تفعيل فريق العمالة المنزلية، ومكاتب الاستقدام لدول مجلس التعاون الخليجي برئاسة دولة قطر، وتكليف الفريق بوضع إطار عام للموضوعات المُتعلقة مع الدول المُرسلة للعمالة المنزلية وتكاليف الاستقدام، وتنظيم آلية عمل مكاتب الاستقدام.

وأشادوا باستضافة دولة قطر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، معتبرين أن إنجاز تنظيم قطر للبطولة الأضخم على مستوى العالم هو فخر لدول المنطقة.

كما ثمنوا الجهود التي بذلتها دولة قطر خلال السنوات الماضية لتحسين ظروف العمال وحمايتهم، وتحقيق التوازن بين أطراف الإنتاج.

ووافق أصحاب السعادة والمعالي على مُقترح دولة قطر بإطلاق مُبادرة الدوحة للحوار بين دول الخليج ودول غرب آسيا مع دول إفريقيا.

وتأتي مُبادرة الدوحة لفتح آفاق الحوار بين دول الخليج وغرب آسيا مع دول إفريقيا في إطار تنويع مصادر استقدام العمالة الوافدة، وفتح أسواق جديدة بهدف ضمان استقرار سوق العمل في دول مجلس التعاون الخليجي.

وعلى هامش اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون تم تكريم الشركة العامة للتكافل، وشركة «أر كيه إتش قطارات» كشركتين قطريتين رائدتين في مجال إحلال وتوطين الوظائف في القطاع الخاص.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X