اخر الاخبار
8 أكتوبر المقبل..

“إرثنا” يطلق النسخة السابعة من ” أسبوع قطر للاستدامة”

الدوحة  – قنا:

أعلن مركز /إرثنا/، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن النسخة السابعة من أسبوع قطر للاستدامة يوم 8 أكتوبر المقبل، والذي يهدف إلى إشراك المجتمع المحلي في مجموعة واسعة من المبادرات والأنشطة والفعاليات الموجهة نحو الاستدامة، وتعزيز الوعي بقضاياها وإبراز التقدم الذي أحرزته الدولة في هذا المجال.
وتشمل الأنشطة والفعاليات لهذا العام غرس الأشجار في مزرعة /حينة سالمة/، وإنشاء عدد من مراكز إعادة التدوير الجديدة، والحفاظ على أشجار القرم مع مجموعة فنادق ماندارين أورينتال، وحملة لتنظيف الشواطئ مع مشروع الدوحة للأعمال البيئية، وورش عمل حول البستنة، بالإضافة إلى إنشاء حديقة مجتمعية مع /حديقة/، وغيرها من الفعاليات.
وأوضح الدكتور غونزالو كاسترو دي لا ماتا، المدير التنفيذي لمركز /إرثنا/ أن أسبوع قطر للاستدامة يعد منصة فريدة لتعزيز الرؤية الوطنية بشأن الاستدامة وأهمية مشاركة أفراد المجتمع في هذا المجال، بالإضافة إلى السعي لمساعدة البلاد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأضاف أنه من خلال مواصلة البناء على الأسس المتينة للسنوات الست الماضية، سيكون أسبوع قطر للاستدامة بمثابة حملة وطنية جديدة ملتزمة بتعزيز صحة المجتمع المحلي ورفاهه، والتشجيع على دعم الاستدامة على مستويات مختلفة، معربا عن تطلعه إلى توحيد الجهود المجتمعية ومشاركة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وكذلك المنظمات غير الربحية والأفراد، في هذا الحدث للتشجيع على اتخاذ الإجراءات التي تعزز الاستدامة بما يعود بفوائد كثيرة على الجميع.
وأطلق مركز /إرثنا/ هذا العام ككيان جديد تحت مظلة مؤسسة قطر، وهو مركز غير ربحي ينصب تركيزه على بحوث السياسات والتوعية وحشد الدعم، ويهدف إلى نشر الوعي والتأثير على السياسات والإجراءات المتعلقة بالاستدامة محليا ودوليا. ويجمع المركز بين الخبرة الفنية والبحثية والاستشارات السياسية والتوعية بهدف تشكيل مجتمع من الخبراء التقنيين والبحثيين، والعاملين في القطاع الحكومي، وصانعي السياسات، وصناع القرار، والشركات، والمؤسسات متعددة الأطراف، والمجتمع المدني لبناء مستقبل أكثر استدامة.
وينطلق أسبوع قطر للاستدامة هذا العام يوم 8 أكتوبر ويستمر حتى يوم 15 من نفس الشهر، ليواصل النجاح الباهر الذي حققه منذ إطلاقه لأول مرة وعلى مدى السنوات الست الماضية، حيث شارك فيه أكثر من 200 ألف من أفراد المجتمع عبر 1260 فعالية متميزة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X