المحليات
في مستشفى خليفة العام بمحافظة تعز

الهلال الأحمر يدشن مركز طوارئ للولادة باليمن

الدوحة – قنا:

أعلنَ الهلال الأحمر القطري عن افتتاح مركز طوارئ الولادة في مُستشفى خليفة العام بمدينة التربة التابعة لمحافظة تعز، وذلك ضمن أنشطة مشروع خدمات الرعاية الصحية الشاملة للضعفاء في اليمن، والمموّل من صندوق قطر للتنمية وصندوق الأمم المُتحدة للسكان.
وقالَ الدكتور راجح المليكي مُدير عام مكتب الصحة العامة والسكان: إن تدشين مركز طوارئ الولادة في مستشفى خليفة العام هدفه توسيع دائرة الخدمات النوعية على مستوى مديرية الشمايتين والمُديريات المُجاورة في مُحافظتي تعز ولحج.
وأعربَ عن الشكر لصندوق قطر للتنمية وصندوق الأمم المُتحدة للسكان على هذا العطاء السخي الذي يُخفف من مُعاناة الناس، وأكد أن الهلال الأحمر القطري يظل شريكًا أساسيًا، وله إسهامات سابقة ومُستمرة في تقديم الخدمات، سواء للمراكز الصحية في عموم مُديريات تعز أو في المُستشفيات العامّة.
وفي السياق ذاته، نوّه الدكتور عبد الرحمن صالح مُدير عام المستشفى إلى أن تدشين العمل في هذا المركز الحيوي الهام يُعد تحقيقًا لطموح المسؤولين بعد أن كان أملًا مُتعثرًا، وثمن جهود الشركاء الدوليين والمحليين، الذين كان لهم دور كبير في تجهيزه وتأهيله ليستفيدَ من خدماته أكثر من 1.2 مليون نسمة.
وقالت الدكتورة أمة الرحمن صالح، أخصائية جراحة نساء وولادة في مستشفى خليفه العام: «تعاني الحوامل من ضعف الخدمة المُقدمة من المُستشفى، في حين تتحمل الحالات الحرجة أو المُتأخرة عناء السفر إلى مراكز المدن، وقد يفقدن حياتهن في الطريق. هذا المركز سيُقدم خدماتٍ نوعيةً لجميع المُترددات على المُستشفى، ويحد من مُضاعفات الحمل والولادة».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X