المحليات
بهدف تقديم الاستشارات والتدريب الفني.. نماء:

برنامج لتطوير المشاريع المنزلية المتعثرة

رصد المشاريع المنزلية المُتعثرة وإجراء تقييم عام لاحتياجاتها

الوقوف على جوانب الضعف وبحث أسباب التعثر ومُعوقات الاستمرارية

الدوحة – قنا:

أعلنَ مركزُ الإنماء الاجتماعي «نماء»، أحد مراكز المؤسسة القطريّة للعمل الاجتماعي التي تتبع وزارة التنمية الاجتماعيّة والأسرة، عن تدشين برنامج تطوير وتأهيل المشاريع المنزلية المُتعثرة، وذلك من أجل دعم المشاريع المنزلية المُتعثرة بمُختلف القطاعات السوقية.
ويهدفُ البرنامجُ إلى تقديم الاستشارات والتدريب الفني والتوعية والتثقيف، بما يُساعدها على التطور والنمو ومواصلة العمل لضمان استمرارية المشاريع، حيث سيجري تنفيذه في المركز الخليجي لتدريب فنون الطهي، حتى الثامن من أكتوبر المُقبل.
كما تدور فكرة البرنامج حول رصد المشاريع المنزلية المُتعثرة ودراستها وإجراء تقييم عام للاحتياجات الأساسية لكل مشروع بهدف الوقوف على جوانب الضعف والتطوير، وبحث أسباب التعثر ومُعوقات الاستمرارية، ومن ثم العمل على مُعالجتها وبدء تطويرها فنيًا وتأهيلها مهنيًا، وتمكينها من الوصول إلى سوق العمل وضمان استمراريتها، وإبراز دورها في الاقتصاد المحلي.
وقامَ مركز «نماء» بالتعاقد مع كل من المركز الخليجي لتدريب فنون الطهي والإتيكيت، وأكاديمية الطهي لتنظيم وتقديم حزمة من التدريب والتثقيف تشمل فنون الطهي في المطبخ القطري ونظام الكافتيريات، بالإضافة إلى تعزيز مهارات إدارة الكافتيريات وفرق العمل، وتنظيم الوقت والتسويق الإلكتروني، وأفضل طرق حفظ وتعليب المواد الغذائيّة.
وفي هذا السياق، قالَ محمد العبدالغني مُدير إدارة ريادة الأعمال من مركز «نماء»: «إن المرحلة الأولى من برنامجنا المعني بتطوير وتأهيل المشاريع المنزلية المُتعثرة تبدأ عبر حزمة من الخدمات التطويرية والتأهيلية واللوجستية»، لافتًا إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن مساعي «نماء» المُستمرة لتعزيز جوانب المسؤولية المُجتمعية تجاه الفئات المُتعثرة، وتوسيع شبكة علاقاته لدعم مُختلف الفئات المُستهدفة، إذ يتم تقديمه بالتعاون مع الجهات الخارجية المُتخصصة بمجال صناعة الغذاء وإدارة المشاريع.
وأوضحَ العبدالغني أنه تماشيًا مع مساعي المركز المُستمرة لدعم الفئات المُستهدفة، يتطلع برنامج «نماء» إلى تحقيق أهداف عدة، منها تأهيل وتطوير المشاريع المنزلية المُتعثرة مع التركيز في مرحلته الأولى على قطاع المواد الغذائية، وتحسين الدخل العام للأسر، والحد من البطالة، والمُساهمة في دفع جهود الدولة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي والارتقاء بمستوى حياة أفراد المُجتمع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X