اخر الاخبار

جامعة “تكساس إي آند أم في قطر” تنظم منتدى الصيانة والإصلاح الصناعي

الدوحة – قنا:

نظمت جامعة تكساس إي آند إم في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، المنتدى الخاص بالصيانة والإصلاح الصناعي بالتعاون مع العين القابضة، وبحضور عدد كبير من الخبراء والمختصين الذين يمثلون جهات حكومية وشركات القطاع الخاص.
وشكل المنتدى منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعارف في مجال الصيانة والإصلاح الصناعي، خاصة وأن دولة قطر تعمل دائما على تطوير منشآتها ومرافقها الصناعية الكبرى، وأولت مؤخرا اهتماما بالغا لتطوير قطاع تصنيع يعتمد على نظام سلسلة توريد فعال للمكونات والأدوات الصناعية.
وجمع المنتدى مجموعة من الخبراء والأطراف المعنية لتبادل الأفكار بين القطاعات التجارية والتقنية والتعليمية فيما يتعلق بالفرص والتحديات التي تواجه قطاع الصيانة والإصلاح الصناعي في قطر، حيث وفر منصة لتطوير الشراكات التي تعزز الخبرات والإمكانات المتقدمة في مجال الصيانة والإصلاح الصناعي. كما ناقش البرامج التدريبية والتعليمية الضرورية لرفع المعرفة والتعريف بالممارسات العملية في هذا المجال.
وفي هذا الإطار أكد الدكتور سيزار أوكتافيو مالافي، عميد جامعة تكساس إي آند إم في قطر، التزام الجامعة بتطوير إمكانات مهندسيها القادرين على إحداث تأثير إيجابي مباشر على الاقتصاد القطري، معبرا عن سعادته باستضافة المنتدى لخبراء المجال الصناعي واستكشاف الفرص والتحديات التي تواجه مجال الإصلاح والصيانة في قطر، بما يتيح تطوير البرامج التدريبية والتعليمية الضرورية بهذا المجال المهم في قطر ومختلف أنحاء العالم.
وقدم السيد تشيلامبارسان تشيناباندي، المدير الإقليمي لشركة كاستولين يوتيكتيك ميدل إيست، العرض الرئيسي في المنتدى حول ما وصفه بقيمة وتأثير عمليات الإصلاح والصيانة على الاقتصاد بشكل عام، حيث سلط الضوء على بعض التحديات التي تواجه الصناعة وحدد فرص العمل لقطاع التصنيع المحلي.
كما ألقى الدكتور مروان خريشة، رئيس برنامج الهندسة الميكانيكية في جامعة تكساس إي آند إم في قطر، كلمة رئيسية بعنوان “التطورات التكنولوجية للتصنيع حسب الطلب وتوريد المكونات الهندسية”، شدد فيها على أهمية قيام شركات التصنيع التي تتخذ من قطر مقرا لها بتكييف التقنيات الحديثة لتظل قادرة على المنافسة وتنمية أعمالها.
وأشار إلى أن جامعة تكساس إي آند إم في قطر تضم خبراء بارزين وأحدث المرافق التي تتوق إلى دعم قطاع التصنيع المحلي، داعيا جميع المشاركين للانضمام إلى اتحاد جامعة تكساس إي آند إم في قطر التصنيعي والمشاركة في أنشطة الجامعة المختلفة ومشاريعها البحثية والتطويرية.
واختتم المنتدى بحلقة نقاشية ضمت خبراء حكوميين ومتخصصين في الصناعة استكشفوا دور قطاع الإصلاح والصيانة في المرونة الوطنية، والأساليب الحالية للإصلاح والصيانة، ودورها في النهوض بقطاع التصنيع في قطر واستراتيجيته، وكذلك دور قطاع التعليم في إعداد مهندسين مؤهلين في هذا القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X