اخر الاخبار

“ديوان الخدمة المدنية” ومجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار يختتمان برنامج قادة الابتكار الحكومي

الدوحة  – قنا:

اختتم ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بالتعاون مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، برنامج قادة الابتكار الحكومي الذي عقد مؤخرا.
وذكر بيان صادر عن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي أن البرنامج يهدف إلى إلهام المشاركين وتعزيز قدراتهم ومنحهم الأدوات التي يحتاجونها للمساهمة في دفع عجلة الابتكار، وتمكينهم من إدارة مشاريع الابتكار في مؤسساتهم.
وأعربت السيدة العنود اللنقاوي المكلف بمهام مدير إدارة التدريب بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، عن فخرها بالشراكة والتعاون مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار في تنفيذ برنامج قادة الابتكار الحكومي لقيادات الجهات الحكومية والمختصين في مجالات الابتكار والتطوير، وذلك في إطار سعي ديوان الخدمة المدنية إلى الارتقاء بجودة الأداء المؤسسي الحكومي، ودعم الابتكار والتميز في تقديم الخدمات، وتدريب وتأهيل موظفي القطاع الحكومي.
بدورها، قالت السيدة ندى العولقي، مدير برامج البحوث والتطوير والابتكار بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، إن نجاح برنامج قادة الابتكار الحكومي هو نتيجة لعملنا الوثيق مع الجهات الحكومية، بما في ذلك ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، من أجل تعزيز منظومة الابتكار في قطر.
وأضافت أن أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030، يكمن في تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لخلق أساليب عمل جديدة ومبتكرة، والحصول على أفضل الحلول التكنولوجية المتقدمة للتحديات الحالية، لإحداث نقلة نوعية ودفع عجلة النمو المستقبلي لدولة قطر.
واستقبل البرنامج ثلاثين مشاركا من رؤساء الأقسام ومديري الإدارات المعنية بالبحوث والتطوير والابتكار في عدة وزارات، بما في ذلك وزارة البيئة والتغير المناخي، ووزارة البلدية، ووزارة الصحة العامة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ووزارة العدل، ووزارة التجارة والصناعة.
وركز البرنامج، الذي استمر لمدة خمسة أيام، على تشجيع المشاركين على أن يصبحوا روادا للابتكار الحكومي في مؤسساتهم، وذلك من خلال المحاضرات والمناقشات المفتوحة والأنشطة العملية وورش العمل مع خبراء محليين وعالميين في هذا المجال، فيما تضمن البرنامج عدة محاور أهمها، مفهوم الابتكار الحكومي، والمهارات اللازمة لخلق فرص الابتكار، وآليات بناء شراكات مع القطاعات الأخرى للحصول على أفضل الحلول المبتكرة، وكيفية الاستفادة من الابتكار القائم على البحوث والتطوير والتكنولوجيا.
ويعد برنامج قادة الابتكار الحكومي خطوة استراتيجية مهمة نحو تعزيز ثقافة الابتكار في القطاع الحكومي، وتمكين هذا القطاع من بناء شراكات فعالة مع القطاعات الأخرى، لضمان وجود منظومة متكاملة وحيوية للابتكار في قطر، حيث إن الجهات الحكومية تلعب دورا مهما ورئيسيا في قيادة جهود بناء الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، والذي يعد أحد أهم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X