المحليات
أطلقت حملة «أنا واعي» بالمدارس

قطر الخيرية تُعرِّف الطلبة بطرق الوقاية من التحرش

الدوحة – الراية:

أطلقت قطر الخيرية حملة «أنا واعي» بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وهي حملة توعوية لطلبة المدارس الابتدائية والإعدادية، تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلبة لحماية أنفسهم من التحرش. وتشملُ الحملةُ، التي انطلقت في أغسطس الماضي وتستمر حتى فبراير 2023، تقديم ورش ومُحاضرات توعوية بالمدارس بالتعاون مع مُختصين من المُدربين والمُدربات، لحماية الطلاب من التحرش وتلبية احتياجاتهم من النواحي النفسية والتربوية من خلال التوجيه والإرشاد وطرح الحلول للمُشكلات المُتعلقة بهم.
واستهدفت حملة «أنا واعي» حتى الآن 1000 طالبة في عدد من مدارس البنات الابتدائية، حيث تم تقديم ثلاث ورش توعوية قُدمت بأسلوب تربوي جاذب يُناسب أعمارهن. وستتواصل الحملة لتشملَ عددًا من مدارس البنين خلال الفترة القادمة.
وتناولت الورش عددًا من المحاور منها، طرق الوقاية من التحرش، وتعريف الطالبات بمراحل عمرية مُختلفة كيف يتم مواجهة الأمر، إضافة إلى طرق الحفاظ على أجسامهن بالحدود التي وضعها لنا ديننا الحنيف.
وقالت الأستاذة زينب خشان مُستشارة تربوية وأسرية، على هامش الورشة التي قدمتها بعنوان «هذه أنا»: «إنه في خِضم الانفتاح على كل الثقافات حول العالم يتطلب من المؤسسات التعليمية والمؤسسات المُجتمعية المُشاركة في نشر مثل هذه الثقافة بين طلابنا وطالباتنا من الجنسين وتوضيح المخاطر وطرق الاستغلال التي من الممكن أن يتعرضَ لها الطفل وطرق مواجهة الأمر، مع الوضع بعين الاعتبار طرق توصيل المعلومة في إطار شرعي وعلمي تتناسب مع المرحلة العمرية وتتوافق مع ثقافة مُجتمعاتنا».
وفي هذا السياق أشادت الأخصائية الاجتماعية جواهر المريخي من مدرسة الخوارزمي الابتدائية للبنات بالبرامج الاجتماعية التي تنفذها قطر الخيرية ضمن الأنشطة اللاصفية في المدرسة والتي تهدف إلى توصيل مفاهيم عديدة للأطفال وكيفية حماية أنفسهم. وقدمت شكرها وتقديرها لقطر الخيرية على جهودها التي تركت بصمةً جميلةً في نفوس الطالبات.
من جهتها أعربت ولية أمر الطالبة فتحية محمد العبد الله بالصف الخامس عن إعجابها بالبرنامج وحاجة المُجتمع بشكل عام لمثل هذه الحملات الهادفة، مُتمنيةً كل التقدم والازدهار لقطر الخيرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X