اخر الاخبار
في الاجتماع العادي الذي عقده ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري..

مجلس الوزراء يرحب بنتائج مباحثات صاحب السمو و مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة

المجلس يتابع الترتيبات والاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022

الدوحة  – قنا:

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد/ محمد بن عبدالله السليطي، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع رحب مجلس الوزراء بنتائج مباحثات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله” ودولة السيد أولاف شولتس مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة التي عقدت في إطار زيارته الرسمية إلى دولة قطر يوم الأحد الماضي.
وأكد المجلس أن زيارة دولة السيد أولاف شولتس إلى الدوحة قد شكلت إضافة مهمة في مسار علاقات الصداقة المتميزة بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية وأسهمت في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتطوير تعاونهما المشترك في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل وجهات النظر تجاه التطورات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ثم نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- الموافقة على مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة بيليز.
ثانياً- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية للتعاون الفني والاقتصادي في مجال استثمارات البنية التحتية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية.
ثالثاً- تابع مجلس الوزراء الترتيبات والاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، واتخذ في هذا الشأن القرار المناسب.
رابعاً- استعرض مجلس الوزراء التقريرين الأول والثاني حول المستجدات المتعلقة بتطبيق القانون رقم (22) لسنة 2021 بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة، واتخذ بشأنهما القرار المناسب.
خامساً- اطلع مجلس الوزراء من خلال العرض الذي قدمه سعادة وزير التجارة والصناعة حول سياسة ومشاريع الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، على أهداف الشراكة ومنها تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنمية وتطوير الأصول العامة، وتنمية قدرة القطاع الخاص وتشجيع المنافسة لتحقيق اقتصاد محلي متنوع، كما اطلع على سياسة الشراكة وأهدافها، وما تم تنفيذه من مشاريع وما هو تحت التنفيذ بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، والمشاريع المستقبلية.
سادساً- استمع مجلس الوزراء إلى العرض الذي قدمه سعادة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي حول التقرير الشهري عن توظيف القطريين من خلال منصة كوادر، وما تضمنه من بيانات حول عدد الباحثين عن عمل المسجلين على المنصة، والوظائف المتاحة، ووظائف الإحلال، وطلبات الباحثين عن عمل، والتوظيف في القطاعين الحكومي والخاص، ومقابلات الباحثين عن عمل في القطاع الحكومي، والمعالجات والحلول في هذا الشأن.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X