المحليات
يجريها معهد البحوث والدراسات الاجتماعية بالجامعة .. د. كلثم الغانم:

مسح ميداني حول الاستهلاك وجودة الحياة الحضرية

تنفيذ مسوحات لتقييم خدمات الحكومة الإلكترونية

مسوحات حول الهوية الوطنية والصحة النفسية والتعداد الزراعي

الدوحة  الراية:

كشفت الدكتورة كلثم الغانم مُديرة معهد البحوث والدراسات الاجتماعية والاقتصادية والمسحية بجامعة قطر عن تنفيذ عدد من الدراسات التي تخدم أولويات البحث العلمي في الجامعة وتلبي احتياجات المجتمع مثل مسح تقييم خدمات الحكومة الإلكترونية ومسح الصحة النفسية والتعداد الزراعي ودراسة التكلفة والإنتاجية الزراعية ومسح التعليم ومسح مؤشرات التماسك الأسري وأخيرًا مسح الهُوية الوطنيّة.

وقالت الدكتورة كلثم الغانم في تصريحات صحفية حول مُستجدات المعهد: إن المعهد نفذ دراسات بصورة مُستمرة ودورية كالمسح الشامل ومسح رفاه العمال والمسح نصف السنوي، ومسح التعليم، ويحضر حاليًا لتنفيذ دراسة مسح الاستهلاك ودراسة جودة الحياة الحضرية. ونوّهت إلى أن تنفيذ هذه الدراسات يأتي تعاونًا مع مؤسسات الدولة المختلفة ذات الاهتمام بهذه القضايا تحقيقًا لفلسفة الجامعة في خدمة المجتمع ومؤسساته من خلال رفده بالخبرات والموارد المُتاحة في جامعة قطر بوصفها بيت خبرة يدعم رؤية دولة قطر واستراتيجيتها التنموية.

وفي ردها على سؤال حول أهمية وأهداف دراسة الهُوية الوطنية قالت الدكتورة كلثم الغانم: تتمثل أهمية الدراسة في تحديد مُكونات الهُوية الوطنية في قطر والتعرف على مُحدداتها والذي من شأنه دعم صناع القرار في تصميم السياسات الوطنية المُرتبطة بالهُوية من خلال بيانات مبنيّة على حقائق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X