اخر الاخبار

وزارة الداخلية تحتفل بتخريج دفعتين من الشرطة المستجدين

الدوحة  – قنا:

احتفلت وزارة الداخلية، ممثلة بمعهد الشرطة، بتخريج الدفعتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة للشرطة المستجدين والذين تلقوا دورات تدريبية مكثفة، وذلك في إطار جهود الوزارة واستراتيجيتها في تأهيل كوادرها البشرية.
وهدفت الدورات إلى إعداد وتأهيل المشاركين، البالغ عددهم (1405) من الشرطة المستجدين، بدنياً وعسكرياً، وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لأداء المهام المنوطة بهم.
واشتمل برنامج الدراسة على مواد علمية تضمنت المعارف والمهارات اللازمة للقيام بأعمال الشرطة، إلى جانب المواد القانونية مثل قانون الخدمة العسكرية، وقانون الإجراءات الجنائية وقانون العقوبات، والمواد الشرطية مثل التحقيق الجنائي والبحث الجنائي وتأمين وحراسة المنشآت الحيوية والتفتيش والدوريات الأمنية.

كما اشتملت الدورات على محور إداري تضمن مواد تتعلق بمهارات الحاسب الآلي، وفن التعامل مع الجمهور، وثقافة المجتمع القطري وأعمال السكرتارية، إلى جانب التدريب الميداني، مثل تدريبات المشاة، والمشاة بالسلاح، والأسلحة والرماية، واللياقة البدنية والاشتباك والدفاع عن النفس.
وقال النقيب فيصل سعد الهاجري: مساعد مدير معهد الشرطة إن المعهد حرص على تدريب المستجدين وتأهيلهم وفق أحدث الأساليب التدريبية، نظريا وميدانيا بما يؤهلهم للعمل الأمني، على يد أكفأ الضباط والمدربين والمحاضرين بوزارة الداخلية، للمشاركة في تأمين كأس العالم والعمل في مختلف إدارات وزارة الداخلية.
وقدم الخريجون خلال الحفل عرضا عسكريا متميزا بمصاحبة فرقة موسيقي الشرطة، كما قدموا مسيرا صامتا، بما عكس قوة وجودة التدريبات التي تلقوها والمهارات التي تدربوا عليها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X