الراية الإقتصادية
تشمل 6 فئات في قطاع الطاقة

تكريم الفائزين بجائزة «العطية» في أكتوبر

لجنة اختيار دولية لتقييم منجزات المرشحين

الدوحة- الراية:
تحتفلُ مؤسَّسةُ العطية بتكريم الفائزين بجائزة عبد الله بن حمد العطية الدوليَّة للطاقة في دورتها الثامنة خلال شهر أكتوبر المُقبل.
وتعتبر جائزةُ العطية واحدةً من أبرز وأرفع الجوائز العالمية، حيث تشتمل الجائزة على ست فئات مُختلفة في قطاع صناعة الطاقة، ويتم تقييمُ المُرشحين للجائزة من خلال لجنة اختيار دولية رفيعة المستوى تقوم بتقييم المُنجزات العُمرية للمُرشحين وانتقاء الأكثر تميزًا وتأثيرًا.


وتجدرُ الإشارة إلى أنَّ الجائزة تُمنح باسم سعادة عبد الله بن حمد العطية تخليدًا لسنوات الجهد والعطاء والإنجازات التي بذلها سعادتُه في قطاع الطاقة طوال فترة عمله نائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للطاقة والصناعة، وذلك من خلال تقدير الإنجازات المهنية لبعض أفضل العاملين في قطاع صناعة الطاقة العالميَّة.
وتعتبرُ جائزةُ العطية للطاقة من أبرز الأنشطة التي تضطلع بها مؤسَّسة العطية التي يرأس مجلس أمنائها سعادةُ عبد الله بن حمد العطية، كما يضم المجلس في عضويته نُخبةً من أجدر القيادات القطرية السابقة في مجال الطاقة والاقتصاد، حيث عمل العديد منهم مع سعادة العطية خلال فترة التطوير والنهوض بصناعة النفط والغاز في قطر.
ومن الجدير بالذكر، أنَّ مؤسَّسة العطية قد تم إنشاؤها عام 2015، كمؤسسة خاصة غير ربحية، وتتلخص رؤيتها بأن تكون مؤسسة بحثية ذات ريادة فكرية مُستقلة تسعى إلى تقديم المعرفة والرؤى العملية حول موضوعات الطاقة والتنمية المُستدامة العالمية بما يعود بالفائدة على أعضاء المؤسسة وأفراد المُجتمع.
وتهدفُ المؤسسةُ في المقام الأول إلى إعداد الدراسات والبرامج في مجالات الطاقة والتنمية المُستدامة والبيئة، وتوفير منصة مُتميزة للتعاون والتواصل بين طلائع القيادات الصناعية.
ومن ضمن الأنشطة التي تضطلع بها مؤسسة العطية، إصدار النشرات والتقارير الدورية والأبحاث التي تتناول عبر التحليل أهم المُستجدات العالمية المُتعلقة بالطاقة والاستدامة والبيئة.
وتضمُ المؤسسةُ في عضويتها نخبةً من كبرى الشركات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة، المُتمثلة في: قطر للطاقة، وشركة قطر للوقود (وقود)، وقطر غاز، وشركة الكهرباء والماء القطرية، وبنك قطر الوطني، وشركة كونوكو فيليبس، وشركة قطر للبتروكيماويات (قابكو)، وشركة دولفين للطاقة، والخطوط الجوية القطرية، شركة توتال إنرجيز، وشركة قطر شل، وشركة إكسون موبيل قطر، وشركة نفط الشمال، وشركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو)، وشركة هليكوبتر الخليج، وشركة ماروبيني قطر، وشركة قطر للكيماويات المحدودة (كيوكيم)، وشركة جيه تي أيه الدولية القابضة (JTA).
وسيرعى حفل جائزة العطية للعام الحالي شركة دولفين للطاقة، وشركة إكسون موبيل قطر، وشركة نفط الشمال، وشركة توتال إنرجيز، في حفل سيُقام أكتوبر المُقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X