اخر الاخبار

وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تنظم ورشة رواد الأعمال

الدوحة  – قنا:

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، بالتعاون مع مركز /بداية/، ورشة رواد الأعمال لمنتسبي الأسر المنتجة بعنوان /خدمات متنوعة لمشروع ناجح/ ضمن جهودها لتطوير وتثقيف الأسر المنتجة لعمل مشاريع منزلية ناجحة.
وركزت الورشة، التي حاضر فيها السيد أحمد الصايغ المسؤول عن رواد الأعمال في مركز /بداية/، والسيدة حنان هانزي رئيس قسم التوعية وتطوير الأعمال بالمركز، على عدة محاور منها أهمية المشاريع المنزلية الصغيرة، وكيفية التخطيط لها ودراستها، وتسويقها، ووسائل دعمها وتطويرها، لتصبح مشروعات ذات قيمة مضافة تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.
وأكد المحاضران على العوامل التي يجب مراعاتها لبداية عمل تجاري، وهي البحث عن المنافسين والتأكد من تقديم الأفضل، وإنشاء هوية خاصة أو علامة تجارية تساعد في تميز صاحب المشروع وتتضمن شعارا خاصا به من خلال استخراج سجل تجاري للمشاريع الكبيرة ورخصة تجارية للمشاريع المنزلية الصغيرة.
ومن جهتها، أشارت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة إلى أنها تسعى جاهدة لتطوير وتثقيف الأسر المنتجة من خلال التطوير والتوعية بأهمية المشاريع المنزلية، حيث تعد المشاريع الصغيرة الناجحة في وقتنا الحالي خطوة مهمة ومميزة للرجال والسيدات بشكل عام للانطلاق إلى عالم المال والأعمال، موضحة أن اهتمامها بالأسر المنتجة يأتي لتحقيق رؤيتها نحو توجيه جهود المؤسسات المعنية بالمرأة والأسرة اقتصاديا لضمان الحياة الكريمة لهما، وتعزيز الثقة، والاعتماد على النفس.
وأكدت الوزارة حرصها الدائم على مساندة المواطنين لدعم مشاريعهم الصغيرة للارتقاء بالاقتصاد الوطني، وذلك من خلال البرامج والمبادرات والورش التي تنظم بشكل مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X