الراية الإقتصادية

30دولة تؤكد مشاركتها في معرض إكسبو الدوحة

ألمير – هولندا – قنا:
تُشارك دولة قطر في المؤتمر السنوي الرابع والسبعين للجمعية الدوليّة لمُنتجي البستنة، الذي يُنظمه معرض إكسبو فلورياد 2022 بمدينة ألمير الهولندية خلال الفترة من 27 إلى 30 سبتمبر الجاري. وأعلنَ محمد علي الخوري، الأمين العام لمعرض إكسبو 2023 الدوحة، رئيس الوفد القطري في المؤتمر، عن بدء العدّ العكسي لاستضافة دولة قطر أهم معرض دولي للبستنة، والذي يفصلنا عنه عام واحد، مؤكدَا استعداد دولة قطر لاستضافة هذا الحدث المُميز، بعد أن حققت تقدمًا كبيرًا في تطوير وتشجير موقع إكسبو بحديقة البدع، وتأكيد 30 دولة مُشاركتها بالمعرض حتى الآن، متوقعًا أن يصلَ عدد الدول المُشاركة إلى 80 دولة.
وأعربَ محمد الخوري عن تطلعه لأن يكونَ إكسبو الدوحة حافزًا للتغيير، وأن يكونَ منصة للحوار ومناقشة أبرز شؤون البستنة والاستدامة والبيئة، وساحة لتبادل المعرفة حول الابتكار والتكنولوجيا لتسهيل التحول الدولي نحو المدن الخضراء.
ويعتبر إكسبو 2023 الدوحة، فرصةً فريدةً لمُناقشة حلول البستنة على المستوى المحلي والعالمي للمرة الأولى في الشرق الأوسط. كما يُعد فرصة للتبادل الثقافي بين الدول المُشاركة.
وفي إطار الاستعدادات الجارية، والعمل على جذب المزيد من الزوّار، سيقوم فريق عمل إكسبو 2023 الدوحة بسلسلة من الأنشطة التسويقيّة لنشر التوعية حول الفعالية للجمهور بشكل عام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X