اخر الاخبار

الرئيس الأمريكي يتعهد بإعادة إعمار ما دمره الإعصار إيان

واشنطن  – قنا:

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن إعصار إيان قد يكون الأسوأ في تاريخ فلوريدا.
وخلال كلمة ألقاها اليوم، عقب إحاطة إعلامية عن تأثيرات الإعصار وجهود الاستجابة الفيدرالية، تعهد بايدن بأن تتحمل الحكومة الفيدرالية كامل النفقات لرفع الآثار التي خلفها.
وأضاف : “أقول لسكان فلوريدا إن الخطر ما زال ماثلا وأطلب منهم الامتثال لتعليمات السلامة” ، ثم تابع: “أجدد دعوتي لشبكات توزيع الوقود ألا يتخذوا من الإعصار ذريعة لرفع الأسعار”.
ووعد بايدن بالعمل على إعادة بناء فلوريدا وقال:” سنعمل ما يلزم لإعادة بناء فلوريدا مثلما كانت” مؤكدا نيته زيارة المناطق التي ضربها الإعصار حين تسمح الظروف.
وفي مواجهة هذه الأضرار، أعلن بايدن (حالة كارثة طبيعية كبرى)، في قرار سمح بمنح أموال فدرالية إضافية للمناطق المتضررة.
ووصل الإعصار إيان، الذي أصبح عاصفة استوائية، إلى جنوب غرب فلوريدا /الأربعاء/، قبل أن يواصل مروره عبر الولاية، مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة.
واقتلع إعصار إيان بعض الأشجار وأسقط أعمدة كهرباء وإشارات مرور، فيما غمرت الأمطار شوارع الميناء وصباح الخميس.
وتسببت الرياح في قطع التيار الكهربائي عن أكثر من 2,6 مليون منزل ومتجر من أصل 11 مليونا حول مسار الإعصار، بحسب موقع “باور آوتج” المتخصص في رصد وتسجيل وجمع حالات انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة.
وأشار الموقع إلى أن الكثير من المقاطعات القريبة من المكان الذي وصل فيه إيان إلى اليابسة كانت بدون كهرباء بشكل شبه كامل.
وتوقع مركز الاعاصير الأمريكي أن يكون إيان فوق غرب المحيط الأطلسي بحلول نهاية اليوم، مشيرا إلى إمكان اقترابه من قوة الإعصار عندما يمرّ قرب ساحل كارولاينا الجنوبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X