الراية الإقتصادية
كرَّمت 5 مكاتب هندسية محلية وعالمية

«الرّيل» تختتم أولى دورات برنامج لحماية السكك الحديد

الدوحة – الراية :

اِخْتتمت شركةُ سكك الحديد القطرية (الرّيل)، أولى دورات البرنامج التدريبي الخاص بمنطقة حماية السكك الحديد، والذي يستهدف تدريب المكاتب الهندسية الاستشارية المحلية (المرخصة من الفئة الأولى) والعالمية العاملة في قطر، للعمل كاستشاري لخدمات المراجعة والتقييم المستقلة لأعمال الجهات الخارجية داخل منطقة حماية السكك الحديد.

وقامت إدارة العلاقات الفنية والتراخيص في شركة «الرّيل» بمنح شهادات استكمال الدورة التدريبية الأولى الخاصة بخدمات المراجعة والتقييم المستقلة لأعمال الجهات الخارجية الواقعة بمنطقة الحماية التابعة لشبكة السكك الحديد لعدد من ممثلي المكاتب الهندسية الاستشارية، الذين شاركوا في الدورة التي استمرت على مدار 3 أيام واجتازوا الاختبار الفني الخاص بها بنجاح.

وشملت قائمة المكاتب الهندسية التي اجتازت الاختبار الفني، ثلاثة مكاتب هندسية محلية هي: وايت يانغ قطر، المكتب العربي للشؤون الهندسية، سيكو مهندسون استشاري، إلى جانب مكتبين عالميين هما: المكتب الهندسي الاستشاري (ايس)، الاتحاد الهندسي (خطيب وعلمي).

وقال المهندس حسن أحمد المرواني، مدير إدارة العلاقات الفنية والتراخيص بشركة «الرّيل»: نحن سعداء للغاية بنجاح تنظيم أولى دورات البرنامج الخاص بمنطقة حماية السكك الحديد وتكريم شركائنا في هذا النجاح.

وأضاف: نتطلع إلى مشاركة المكاتب الاستشارية الهندسية المعنية في الدورات المقبلة التي يتضمنها البرنامج التدريبي. بدورنا، نعمل جاهدين على تطوير البرنامج ومواده التدريبية باستمرار من أجل رفع مستوى السلامة ضمن نطاق شبكة السكك الحديد وضمان سلامة جميع المستخدمين والحفاظ على أصول شبكات السكك الحديد التابعة لشركة الرّيل.

ويجري التنسيق حاليًا بين شركة الرّيل ولجنة قبول وتصنيف المهندسين ومكاتب الاستشارات الهندسية لدى وزارة البلدية من أجل إضافة تخصص جديد لحماية منطقة السكك الحديد للمهندسين الذين اجتازوا الدورة بنجاح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X